الثاني باقل من 24 ساعة.. مليشيا الحوثي تقصف بصاروخ باليستي منزل شيخ قبلي كبير في جوبة #مأرب وسقوط ضحايا

معين برس- مأرب:

استهدف مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا منزل أحد ابرز مشايخ قبائل مراد بمحافظة مأرب، (شمال شرقي اليمن)، في ثاني عمليةوقصف صاروخي خلفت العديد من الضحايا المدنيين بأقل من 24 ساعة.

 وقالت مصادر قبلية مؤكدة إن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومو من إيران، استهدفت الخميس 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، منزل الشيخ عبد اللطيف القبلي نمران، أحد أبرز مشايخ القبائل في مراد، بصاروخ باليستي.

وأكدت ان المليشيا قصفت منزل الشيخ القبلي الكبير عبداللطيف القبلي نمران، في منطقة العمود بصاروخ باليستي، وسط أنباء عن سقوط ضحايا مدنيين شهداء وجرحى.

يأتي ذلك بعد اقل من 24 ساعة على عملية قصف صاروخي استهدف منطقة الجرشة المكتظة بالسكان، جنوبي مديرية الجوبة، واسفر عنها تدمير أربعة منازل على الأقل ومسجد وسقوط ضحايا من المدنيين.

ويتزامن القصف الصاروخي الحوثي الوحشي مع سلسلة هجمات تحت غطاء ناري كثيف بالاسلحة الرشاشة الثقيلة والطائرات المسيرة المفخخة وقذائف الدبابات والمدفعية.

وتقول المعلومات الواردة من مكتب حقوق الانسان بمحافظة مأرب إن اعداد الضحايا والمتضررين بين المدنيين منذ تصعيد مليشيا الحوثي في مديريات جنوب المحافظة ارتفع إلى أكثر من (300) شخصاً بينهم نساء واطفال سقطوا بين قتيل وجريح، بالإضافة الى تهجير ونزوح اكثر من(10.000) أسرة من منازلهم وقراهم.

وتؤكد المصادر ان تلك الارقام هي حصيلة تصعيد المليشيا خلال شهر اكتوبر/ تشرين الاول الجاري، في حين تقف الامم المتحدة والدول الراعية للسلام موقغ الحياد المخزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى