الارصاد اليمني يجدد تحذيراته للمواطنين والسائقين وربابنة السفن ويتوقع هطول متفاوت للامطار

معين برس- عدن:

جدد المركز الوطني للارصاد في #اليمن، في نشرة اليوم السبت 7 اغسطس / آب 2021م، تحذيراته للمواطنين والسائقين وربابنة السفن، إثر توقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال المركز إنه من المحتمل هطول #أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى #تعز و #لحج جنوباً وامتدادها شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات أبين، شبوة، #حضرموت و #المهرة.

كما توقع هطول امطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق المحاذية لها وصحارى المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف و مأرب، وأمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، وكذلك السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية جراء الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية علاوة على الانهيارات الصخرية والطينية الناتجة عن غزارة الأمطار أو تشكل الضباب.

كما نبه المركز مرتادي البحر والصيادين وخاصة ربابنة السفن الصغيرة منها في خليج #عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل #سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة شدة سرعة #الرياح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى