مأرب.. مصرع قياديين حوثيين بارزين في جبهات القتال

معين برس- مأرب:

قتل قياديان بارزان لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، مع عشرات آخرين من عناصرهم، في جبهات القتال بمحافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، في حين خسرت الآلاف من عناصرها وقياداتها الميدانية خلال النصف الأول من العام الجاري 2021م.

مصدر عسكري ميداني، أفاد أن معارك الساعات الماضية في جبهات مراد، المشجح، الكسارة ورحبة، بمحافظة مأرب، حصدت المئات من عناصر المليشيا الحوثية خلال الاسابيع الأخيرة، بينهم قيادات ميدانية بارزة.

وأكد أن القيادي الحوثي المدعو طه الكبسي لقي مصرعه في جبهات مراد جنوب المحافظة، في ظروف غامضة.

كما قتل القيادي الميداني للمليشيا المدعو محمد محمد صبيح القرموشي، المكنى “أبو غدير”، في جبهات المحافظة نفسها، خلال معارك الساعات الماضية.

ووفقا للمصدر، “القرموشي” أحد مرافقي القيادي الحوثي عبداللطيف حمود المهدي النوعة المكنى “أبونصر الشعف”، والمعيّن من قبل المليشيا قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة.

وذكر أن القيادي “المهدي”، أحد القيادات الحوثية المعروفة بعدائيتها للقبائل اليمنية والواقفة خلف عمليات تفجير ومداهمة منازل معارضيها في المناطق التي تطالها اياديهم. لافتة إلى انه من أصدر أوامر اقتحام منزل الشهيدة جهاد الأصبحي بمحافظة البيضاء وقتلها.

وخلال الأسابيع الأخيرة الماضية اقتحمت وفجّرت مليشيا الحوثي العديد من منازل القيادات والشخصيات المناوئة لها في محافظتي مأرب والبيضاء.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد المليشيا عسكريا في مختلف جبهات قتال المحافظة، حيث تشير مصادر متعددة إلى أنها خسرت الآلاف من قياداتها وعناصرها منذ مطلع فبراير الماضي من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى