علي البخيتي يشن هجوما لاذعا على عبدربه منصور هادي وعلي محسن

معين برس- خاص:

شن عضو مؤتمر الحوار الوطني والقيادي السابق لدى مليشيا الحوثي، علي البخيتي، هجوما لاذعا على الرئيس اليمني ونائبه، المتواجدان في العاصمة #السعودية الرياض.

وقال علي البخيتي، في تغريدة على حسابه في موقع ” #تويتر”، -رصدها محرر معين برس- “‏نعم، الحوثيون لا يريدون السلام، وكذلك الشرعية لا تصلح للحرب، ولهذا يجب إزاحة هادي وعلي محسن قبل التفكير في خطط جديدة لمواجهة الحوثيين”.

واضاف البخيتي، “مصيبتنا الأساسية غياب القيادة السياسية منذ ٢٠١٢، فمن ترك الدولة والمؤسسات للحوثيين في ٢٠١٤ وهو في قلب صنعاء لا يمكن أن يستعيدها من فنادق الرياض”.

وكان قد اسقتال علي البخيتي، من الجماعة عقب انتهاء مؤتمر الحوار واقتحامها صنعاء عسكريا في انقلاب 21 سبتمبر/ ايلول 2014م، بعد ان تماها الحوثيين في جرائمهم.

ويقيم البخيتي في لندن منذ سنوات، وغالبا ما يطلق انتقادات شديدة ضد الحكومة اليمنية المتواجدة في #الرياض التي غادرت البلاد بعد انقلاب الحوثي فس 2014، بمن فيهم الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر، وفشلهما في مواجهة المليشيا وهما ففي قلب صنعاء وسلما وزارتي الدفاع والداخلية وما تمتلكهما من تسليح ثقيل للحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى