رسالة امريكية مهينة بسبب وزير الخارجية بن مبارك “نصّها”

معين برس- متابعات:

لايزال أحمد عوض بن مبارك يرفض تعيين سفيرا لليمن في واشنطن على الرغم من الرساله المهينة التي تلقتها الحكومة اليمنية من الخارجية الأمريكية.

ويبدوا الاصرار العجيب من الوزير بن مبارك لاعتقاده ان الادارة الامريكية شبيهه بالخدمات الفندقية كحال معظم المتواجدين في الرياض.. وانه سيستطيع اقناع ادارة الفندق بالسماح له بالبقاء في الغرفه بعد انتهاء الحجز.

بن مبارك لا يعي الاجراءات الدبلوماسية المتبعة بسبب جهله بها كأغلب الذين تم تعيينهم عن طريق “البرشوت” في الخارجية.

وبن مبارك ظهر من خلال مؤتمر الحوار الوطني الذي اقيم في العاصنة صنعاء لمدة 8 شهور، ومن خلالها استطاع القفز وتسلق المناصب حتى اصبح مسئول دولة من الصف الاول، ويريد ان يكون وزير خارجية وسفير..

ملخص رسالة الخارجية الامريكية..

تود وزارة الخارجية، مكتب رئيس المراسم ، لفت انتباه سفارة الجمهورية اليمنية إلى مسألة تتعلق بوضع أحمد عوض أحمد بن مبارك في ضوء تعيينه وزيراً لخارجية الجمهورية اليمنية. حكومة الجمهورية اليمنية في ديسمبر 2020. وفقًا لمعايير القسم وسياسة الاعتماد ، يُمنح قبول رئيس البعثة الثنائي بناءً على الفرضية العامة بأن المندوب الدبلوماسي سيقيم ويؤدي واجباته على أساس التفرغ الكامل في السفارة المعينة في واشنطن العاصمة. لا يجوز له العمل في نفس الوقت كوزير للخارجية. لذلك يتعين على السفارة أن تقدم عبر الحكومة الإلكترونية في موعد أقصاه 30 يونيو 2021 ، “إشعار الإنهاء” فيما يتعلق بوضع السفير بن مبارك كسفير للجمهورية اليمنية لدى الولايات المتحدة. يرجى ملاحظة أنه يجوز للسفير ومن يعولهم البقاء في الولايات المتحدة لمدة 30 يومًا بعد تقديم إشعار الإنهاء. بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من السفارة تقديم “إشعار بالتغيير” في الحكومة الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى