حرب شوارع في مركز مديرية الزاهر بالبيضاء تنتهي بمقتل عشرات الحوثيين ودحرهم واغتنام آليات

معين برس- البيضاء:

نجحت المقاومة الشعبية وألوية العمالقة، بإسناد مباشر من مقاتلات التحالف العربي، بسحق أنساقاً حوثية هاجمت مواقع تم تحريرها مؤخراً في مديرية الزاهر، بمحافظة البيضاء، (وسط اليمن).

وأفاد مصدر ميداني، أن المقاومة وألوية العمالقة، شنت بعد ظهر اليوم الخميس 8 يوليو/ تموز 2021م، هجوما واسعا على مجاميع حوثية حاولت استعادة مواقع خسرتها مؤخراً في مديرية الزاهر، بعد سحقها عددا من الانساق الهجومية للمليشيا بإسناد مباشر من مقاتلات التحالف.

وأوضح المصدر أن حرب شوارع اندلعت بعد ظهر اليوم في مركز المديرية، قامت خلالها المقاومة وألوية العمالقة بمطاردة العناصر التي تسللت صباحا إلى مركز مديرية الزاهر آل حميقان.

وبحسب الدكتور محمد جميح، في تغريده على موقع “تويتر”، تم ملاحقة العناصر الحوثية المتسللة في شوارع المدينة والتعامل معها حتى تم طردها إلى خارج المركز، بعد أن تم التهام انساقها الهجومية واستخدامها مختلف الأسلحة والطائرات المسيرة.

المركز الإعلامي للقوات الحكومية أكد أن المقاومة مسنودة من مقاتلات التحالف تعاملت مع المجاميع الحوثية التي حاولت استعادة بعض المواقع التي خسرتها مؤخراً بمديرية الزاهر.

ونشر ناشطون من البيضاء صورا أظهرت حجم الخسائر البشرية والمادية بينها كاميرا تابعة لما يسمى بـ”الاعلام الحربي”، وجثث عشرات القتلى للعناصر المتسللة.

وذكرت مصادر ميدانية، أن المقاومة استعادت طقما عسكريا يحمل مدفع 106 وعربة تحمل عيار 23 وكاميرا لاحد عناصر الإعلام الحربي الحوثي.

وفي وقت سابق، نفذت مقاتلات التحالف 4 غارات استهدفت تجمعات وآليات للحوثيين في جبل حلموس ومعسكر العرجمي والمعهد المهني “الذي حولته المليشيا إلى مخازن أسلحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى