مستجدات انتفاضة الجوف.. قبائل “ذو حسين” تقتل وتجرح عناصر حوثية وتستولي على طقم عسكري

معين برس- الجوف:

نصبت قبائل ذو حسين، مساء الاربعاء 7 يوليو/ تموز 2021م، كمائنا مسلحة، لاطقم عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي، اثناء عبورها من منطقة معيمرة بمحافظة الجوف، (شمال شرقي اليمن).

وأفادت مصادر قبلية أن قبائل ذو حسين نصبت كنائنا لأطقم تابعة لمليشيا الحوثي، ردا على قطع الاخيرة الطرق المؤدية إلى مديرية المطمة وسلب السالكين مركباتهم.

وأوضحت ان رجال القبائل استولت على طقم عسكري للحوثيين عقب مواجهات مسلحة خاضتها ضدهم في منطقة معيمرة، أسفر عنها مصرع عنصر حوثي وإصابة آخرين.

وجاء الكمين القبلي رداً على عملية تقطع ونهب أقدمت عليها عناصر المليشيا قبل منطقة معيمرة، استهدفت سيارات قبليين تداعوا لنصرة قبائل دهم وآل شنان التي كانت قد خاضت مواجهات عنيفة ضد الحوثيين في وقت سابق من اليوم نفسه.

 المصادر ذكرت ان مسلحو “ذو حسين” شاركوا في المواجهات المسلحة ضد عناصر الحملة الحوثية التي ارسلتها المليشيا إلى مديرية المطمة لمداهمة مناطق قبلية.

 ونجحت القبائل في التصدي للحملة وقتلت من عناصرها 14 فردا فضلا عن أسر قائدها المدعو “أبو فرحان السفياني” مع عدد من مرافقية، واحرقت طقمين واغتنمت آخر.
 
ومن الجانب القبلي، قتل 3 من رجال القبائل على رأسهم الشيخ سعيد يحيى الاهفل، وفقا للمصادر.

وبالرغم من ان الحوثيين عززوا حملتهم بعناصر مسلحة استقدموها من ناحية الباطنة سفيان بمحافظة صعدة، بهدف مضاعفة الهجوم على القبائل وإخضاعها بالقوة، إلا ان ذلك لم ينجح.
 
مصادر قبلية ثانية قالت إن المعارك توسعت واشتدت بين القبائل والحوثيين، وانتقلت من ذو حسين إلى المطمعة والمتون، مشيرة إلى أن الشيخ سعيد لهفل من ذو حسين وعناصر قبلية معه، من مشايخ ذوحسين قتلوا في هذه المواجهة، إضافة إلى قتلى آخرين من آل حمد وال حزم وآل شنان.

وبينت المصادر، أن الحوثي نفذ في منطقة معيمره بالجوف كمينًا على قبائل التي أعلنت “الفزعة” ونهبوا سياراتهم، في المقابل وردت عليه القبائل في ذات المنطقة بكمين محكم، واستعادوا ما كان قد نهبا الحوثي، إضافة إلى أن الكمين خلف قتلى وجرحى في وسط الحوثيين.

وأكدت المصادر، أن قبائل ذو حسين، قاتلوا مع الحوثيين خلال اجتياحهم محافظة الجوف، وقدموا العديد من القتلى معهم، إلا أن ذلك لم يشفع لهم، وتسعى المليشيا للقضاء عليهم، ضمن سعيها الممنهج لإذلال القبائل اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى