على خطى داعش.. مليشيا الحوثي تزيل لوحات المحال التجارية الإعلانية

معين برس- صنعاء:

على خطى داعش وبقية التنظيمات الإرهابية الرجعية نفذت مليشيات الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء حملة ضد محلات ومتاجر بيع الملابس بإزالة اللوحات الإعلانية من واجهة المحلات بذريعة أنها مخلة بالآداب، حد زعمها.

وقام عناصر المليشيا في مديرية معين بالعاصمة صنعاء بحملة لسحب صور الملابس التي يتم عرضها في محلات الملابس والمراكز التجارية والمولات بشارع هائل بمزاعم المحافظة على الهوية الإيمانية، وهو المشروع الطائفي لحوثنة المجتمع وتغيير هويته.

وقالت مصادر محلية إن عناصر المليشيا سحبوا 320 صورة من صور الملابس المخلة بالآداب المعروضة بعددٍ من محلات الملابس والمراكز والمولات؛ بزعم أنها تؤخر النصر المكذوب.

وفي أوقات سابقة، نفذت مليشيا الحوثي حملة واسعة النطاق في أحياء متفرقة من أمانة العاصمة ضد محلات بيع البالطوهات النسائية بهدف إحراق ربطة الخصر في العبايات النسائية، في حملة تندر عليها الناشطون بوسائل التواصل وأطلقوا عليها “غزوة الأحزمة”.

ويأتي ذلك ضمن سلسلة من الأساليب القمعية التي تمارسها المليشيا في مصادرة الحريات الشخصية، حيث سبق أن نفذت حملات مشابهة ضد ما أسمته “الاختلاط” في المقاهي بصنعاء.

وآخر الخطوات الحوثية لتطييف المجتمع اليمني، تعميمها بمنع الفنانين والفنانات في الاحتفالات والمناسبات والأعراس، وتهديد من يخالف قرار المليشيات بالسجن والغرامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى