المقاومة تواصل تقدمها في البيضاء وانهيار كبير للحوثيين وخسائرهم فادحة

معين برس- البيضاء:

تواصل المقاومة الشعبية المسنودة من قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، التقدم باتجاه مدينة البيضاء، عاصمة المحافظة، وسط انهيار واسع وخسائر فادحة في الارواح والعتاد لمليشيا #الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا.

وافادت مصادر ميدانية أن المقاومة الشعبية مسنودة من قوات التحالف العربي شنت هجوما واسعا في الساعة الاولى امس الاحد 4 يوليو/ تموز 2021م، على المحورين الشرقي والغربي لمدينة البيضاء (عاصمة المحافظة) لها، تمكنت خلالها من تحرير وتأمين مواقع حاكمة ومناطق واسعة.

وتمكنت المقاومة والوحدات المساندة لها من تحرير وتأمين العديد من المواقع المهمة على شرقي مديرية الصومعة، وكبّدت الحوثيين خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وعلى المحور الغربي بمديرية الزاهر، نجحت بتحرير عزلة قربة بالكامل، إضافة إلى قرى عدّة في عزلة الغيلمة الواقعة بالقرب من مديرية ذي ناعم.

وذكرت المصادر ان المقاومة وصلت إلى مناطق قوعة آل مظفر التي تتبع اداريا مديرية البيضاء الواقعة بمحاذاة مدينة البيضاء (عاصمة المحافظة)، كما وصلت إلى المرتفعات المطلة على مركز المديرية نفسها، والتي تبعد عنها قرابة 15 – 20 كم.

واستعادة المقاومة أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة منها عربة BMP وكميات من الاسلحة والذخائر المتنوعة التي كدّستها المليشيا الحوثية في تلك المناطق قبل دحرها منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى