البيضاء.. المقاومة الحازمية تحرر مواقع حاكمة وتقتل وتجرح وتأسر عشرات الحوثيين وتدمّر عتادهم

معين برس- البيضاء:

تمكنت المقاومة الحازمية، من احراز تقدما ميدانيا جديدا في ثلاثة مواقع حاكمة وأمّنتها بالكامل، في جبهة البيضاء، (وسط اليمن)، ودكّت تحصينات ودمّرت آليات عسكرية للحوثيين، واغتنمت أخرى، في هجوم واسع شنته فجر الجمعة 2 يوليو/ تموز 2021م، بمساندة القوات الحكومية.

مصادر ميدانية أفادت أن المقاومة الحازمية مسنودة بوحدات من القوات الحكومية، شنت هجوما واسعا، فجر اليوم الجمعة، على مواقع تتمركز فيها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة ايرانيا في مديرية الصومعة، خاض على خلفيته الطرفين مواجهات عنيفة استمرت لساعات، وأُستخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

واكدت المصادر، أن المقاومة احرزت تقدما ميدانيا جديدا، واحكمت السيطرة الكاملة على ثلاثة مواقع حاكمة في جبهة الحازمية، بمديرية الصومعة، هي، “شوكان، المسحر ، وشاردة”، وأمَّنتها بالكامل، علاوة على تحرير مواقع أخرى وتأمين الطريق الرابط بين جبهة الحازمية ومركز مديرية الصومعة، بعد السيطرة على موقعي “وفاء، والسوس”.

كما نجحت المقاومة في دك تحصينات واستحداثات للمليشيا الحوثية بمحيط المواقع التي تم تحريرها، وتكبيدها خسائر بشرية فادحة، واغتمنت كميات من الاسلحة كانت بحوزة المليشيا في الموقعين الاخيرين.

بالتزامن شنت مجاميع اخرى تابعة للمقاومة الحازمية هجوما على مواقع “السنترال، ذي مضاحي في عرقوب عقلة بني عامر”، وقتلت وجرحت عدد من العناصر الحوثية المتمركزة فيهمت، وأسرت آخرين، قبل ان يلوذ البقية بالفرار، وتحكم المقاومة سيطرتها على الموقعين. علاوة على إحراق عربة حوثية تحمل عيار 23.

وتعد هذه العملية امتدادا لعمليات سابقة تم خلالها تأمين تباب الضبية، منطقة العقلة، حيث تمركزت المقاومة ووحدات من الحكومية فيهما، وقامت بعمليات رصد لتحركات الحوثيين خلال الأيام الأخيرة ما سهل عليهم تنفيذ العملية الهجومية الجديدة.

وذكرت المصادر ان المواجهات تتجدد بين الساعة والاخرى، في حين تحاول المليشيا الدفع بتعزيزات كبيرة نحو جبهات المديرية لمحاولة استعادة المواقع التي خسرتها.

وخلال الاشهر الماضية نفذت المقاومة الحازمية العديد من الهجمات المباغتة والكمائن المحكمة، تكبدت على إثرها عناصر المليشيا خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى