المحويت.. عنصر حوثي يقتحم مسجد ويعتدي على إمامه التسعيني والتسبب بوفاته

معين برس- المحويت:

توفي إمام مسجد في العقد التاسع من عمره، الاحد 9 مايو/ ايار 2021م، في محافظة المحويت، شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء، بعد تعرضه للضرب والدخول في غيبوبة من قِبل احد عناصر المليشيا الحوثية.

واكدت مصادر محلية أن المدعو أحمد العزي، احد عناصر مليشيا الحوثي الارهابية، اقتحم مسجد قرية راود بمديرية حفاش، أثناء ما كان التسعيني الحاج محمد ناصر زايد يؤم المصلين في صلاة التراويح، واعتداء عليه بالضرب حتى اسقطه ارضا ودخل في غيبوبة تسببت بوفاته.

المصادر اوضحت أن المواطنين قاموا بنقل إمام المسجد إلى صنعاء لإنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة متأثرا متأثرا بحالة الاعتداء التي تعرض لها من العنصر الحوثي.

وفي وقت سابق، وتحديدا في 8 رمضان الجاري، ضهدت مديرية جبل المحويت بذات المحافظة، حااة اعتداء نفذها المشرف الحوثي في المديرية المدعو أبو أيمن الشاحذي”، طالت مسن ستيني داخل المسجد أثناء قيامه بالدعاء على الحوثيين نتيجة تضييقهم على المواطنين ومضايقتهم داخل المساجد في منطقة المعاينه ومنعهم من إقامة شعائر العبادة خلال شهر رمضان المبارك.

وشهدت معظم مساجد البلاد في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية المدعومة ايرانيا من اعتداءات وتضييق واسع قضى بمنع اداء صلاة التراويح وغيرها من الشعائر الدينية التي يحاربها الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى