مدفعية مليشيا الحوثي تقصف تجمعات النازحين شمالي حجة

معين برس – حجة:

بعد ايام على شنها قصفا عشوائيا على مخيمات النازحين في محافظة مأرب، أقدمت مليشيا الحوثي على استهداف تجمعات للنازحين شمال محافظة حجة، (شمالي اليمن)، بقصف مدفعي وجوي مكثّف.

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة حجة في بيان صادر عنها، اليوم الأربعاء، إن مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، استهدفت تجمعات النزوح بقذائف المدفعية والطيران المسير في مديريات حيران، حرض، عبس وميدي.

واستهدفت المليشيا الحوثية، تجمع الدير بمديرية حيران والذي يضم (113) أسرة نازحة بقذائف الهاون، مما تسبب بتهدم منزل أحد النازحين و ترويع آخرين وخاصة فئات الضعف. 

ودعت الوحدة التنفيذية الأمم المتحدة إلى إدانة الجرائم الحوثية التي يجرمها القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وتحمل مسؤوليتها الانسانية والحقوقية تجاه ذلك، وعمل إجراءات عملية من شأنها إلزام مليشيا الحوثي بايقاف استهداف تجمعات النزوح في مختلف مناطق البلاد. 

وطالب البيان الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية والحقوقية إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية للنازحين والمتضررين.

يذكر ان مليشيا الحوثي استهدف مخيمات غربي محافظة مأرب الاحد الماضي، بقصف مدفعي قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في المحافظة إنه تسبب في إصابة خمس نساء وتضرر وتدمير مساكن وممتلكات عدد من النازحين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى