مواجهات عنيفة متجددة.. والحوثي يخسر عشرات القتلى والجرحى والأسرى في جبهات مأرب

معين برس – مأرب:

عاودت المواجهات احتدامها في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وامتدت حتى الخامسة فجر السبت، في عدّة جبهات بمحافظة مأرب، (شمال شرقي اليمن)، مضاعفة من خسائر المليشيا الحوثية بشريا وعسكريا وميدانيا.

مصدر عسكري ميداني أكد ان المواجهات احتدمت مجددا بين الطرفين، منذ الساعة الاولى واستمرت حتى الخامسة فجرا من اليوم السبت، في عدة جبهات بالمحافظة، إلان ان اوجها هي ما شهدتها جميع المحاور الشمالية والشمالية غربية لجبهات “الكسارة، وبلاد الجدعان” بمديرية مدغل، وجبهة “الزور” في محاور صرواح، وجبهة جنوبي “جبل مراد”.

وبحسب المصدر، ان نحو 44 عنصرا لمليشيا الحوثي، هم من لقوا مصرعهم خلال مواجهات الساعات الاخيرة من مساء الجمعة.

واوضح المصدر، ان تلك الخسائر تكبدتها المليشيا في كمين محكم نصبته القوات الحكومية ورجال المقاومة في جبهة صرواح، غربي المحافظة، خلال مواجهات عنيفة خاضها الطرفين.

وكان نحو 30 عنصرا حوثيا قد لقوا مصرعهم مساء الجمعة، بنيران القوات الحكومية والمقاومة، وأسر آخرين، في مواجهات مماثلة شهدتها جبهة المخدرة شمال غرب.

ودمرت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية 16 نسقا حوثيا في معارك امس الجمعة التي استمرت قرابة 18 ساعة، واسفرت عن مصرع وجرح العشرات، وأسر 32 آخرين.

ووفقا للمصدر، تلقت المليشيا الحوثية في تلك الجبهات، ضربات موجعة، لا تقل وقعا عن مواجهات الايام الماضية، مما دفعها الى استمرار قصف الاحياء السكنية داخل المدينة بالصواريخ الباليستية.

وتستهدف المليشيا الحوثية بشكل مباشر المدنيين والاعيان المدنية، بهدف ترويعهم واذلالهم ردا على صمودهم.

وقال مصدر ميداني إن مليشيا الحوثي اطلقت قرابة عشرة صواريخ باليستية على المدينة بين الساعة 11 مساء الجمعة والخامسة فجرا من صباح اليوم السبت.

وللإسبوع الثالث على التوالي تتكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، عقب تصعيدها العسكري على المحافظة، ومهاجمتها بالطائرات المسيرة والمفخخة، والهجمات البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى