الفلكي #الشوافي يوجة تحذيرا من الصقيع خلال الاسبوع القادم

معين برس | عدن:

دعى الفلكي عدنان الشوافي المزاعين بشكل خاص لتوخي الحذر من الصقيع المتوقع خلال الاسبوع القادم و يقول بالنسبة لدرجات حرارة الهواء الصغرى من الليلة (ليلة الجمعة) الى الجمعة القادمة 22 يناير 2021 متوقع اضطراب/تذبذب في درجة حرارة الهواء الصغرى (ارتفاع/ انخفاض بحدود درجة الى درجتين)، الا أن عوامل الطقس الآخرى من رطوبة وغطاء سحابي ورياح..الخ .

وتوقع ان تكون في الاتجاه المساعد على زيادة اشعاع الأرض ليلاً ما يعمل على انخفاض درجة حرارة التربة والنباتات بسرعة ويجعل درجة حرارة سطح الأرض شديدة البرودة و بفارق كبير عن حرارة الهواء الصغرى المتعارف عليها و التي تاخذ في الاعتبار ارتفاع 2 متر فوق سطح الأرض ولا تأخذ تاثيرات تلك العوامل الاخرى.

وعليه دعى المزارعين إلى أخذ الحيطة و الحذر حتى لا تتضرر مزروعاتهم (حتى لا يحدث ضريب)، ونوههم إلى عدم الاسترشاد فقط بدرجات الحرارة خصوصا إذا كانت الرياح ساكنة و السماء صافية.

و كان الفلكي عدنان الشوافي في منشور سابق له أوضح بان الاجواء التي تصل الى حد التاثير على النبات أو حتى تقترب من التاثير على النبات تكون شديدة البرودة على الانسان و الحيوان، داعيا الجميع الى توخي الحذر من الاجواء الباردة و خصوصا الاطفال و كبار السن و العاملين في الاماكن المكشوفة ليلا و في الصباح الباكر، و كذلك نبه رعاة الماشية و النحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى