الوزير الارياني: شهيد و11 مصابا ضحايا القطاع الاعلامي في تفجيرات مطار عدن

معين برس | عدن:

‏‏كشف وزير الاعلام والثقافة والسياحة اليمني الاستاذ معمر الارياني، عن الخسائر البشرية التي تعرض لها القطاع الاعلامي في اليمن جراء التفجيرات التي شهدها محيط مطار عدن الدولي ظهر الاربعاء 30 ديسمبر/ كانون الاول 2020.

وقال الوزير الارياني في سلسلة تغريدات له على موقع “تويتر”، إن المعلومات الأولية تشير الى أن الحادث الارهابي الغادر والجبان الذي استهدف مطار عدن اليوم تسبب في سقوط شهيد ونحو 10 جرحى من الاعلاميين الذين حضروا لتغطية وصول الحكومة الى مطار عدن.

‏وطالب المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالصحفيين لادانة هذه الجريمة الارهابية والتضامن مع الضحايا والعمل على ادراج مليشيا الحوثي ضمن الجماعات الارهابية ووضعهم في القوائم السوداء التي تستهدف الصحفيين وتقديم قيادتها للمحاكمة وملاحقتهم بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

‏كما طالب المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالصحفيين لادانة هذه الجريمة الارهابية والتضامن مع الضحايا والعمل على ادراج مليشيا الحوثي ضمن الجماعات الارهابية ووضعهم في القوائم السوداء التي تستهدف الصحفيين وتقديم قيادتها للمحاكمة وملاحقتهم بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

في السياق أعلن وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان، اليوم الاربعاء، عن استشهاد 22 شخصاً وإصابة 50 آخرين من مستقبلي الحكومة في مطار عدن الدولي بينهم مدنيون وعاملون في المطار في الهجوم الإرهابي الغادر والجبان الذي استهدف مطار عدن.

يشار إلى ان الجريمة قوبلت بادانات دولية واسعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى