لماذا يلجأ عناصر الحوثي إلى حيلة اطلاق النار على اقدامهم؟

معين برس | متابعات:

كشفت مصادر مطلعة عن قيام عدد من مسلحي ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهتي مأرب والجوف (شمالي شرق اليمن) بإطلاق النار على أقدامهم وأطرافهم بهدف استبعادهم من جبهات القتال المشتعلة.

وبحسب مصادر لوكالة “خبر”، وصلت عشرات الإصابات في صفوف المليشيا بشكل يومي للمستشفيات في العاصمة صنعاء بعد إسعافهم من جبهات القتال بمحافظتي مأرب والجوف.

وأوضحت المصادر أن الكثير من مسلحي المليشيا يقومون بإطلاق النار متعمدين على إحدى القدمين أو أحد طرفي اليدين، في وسيلة جديدة لخداع قياداتهم بأنهم تعرضوا للإصابة بنيران قوات الجيش ورجال القبائل بهدف إسعافهم للعلاج إلى العاصمة صنعاء واستبعادهم من الجبهات.

ولفتت المصادر أن عناصر المليشيا لجأوا لهذه الطريقة خاصة بعد رفض قيادات المليشيات إعطاءهم إجازات او السماح لهم بزيارة أهاليهم.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا تعتمد لكل جريح مبلغ 10000 ريال له ولأحد مرافقيه يقتسمها مناصفة بشكل يومي أثناء فترة العلاج في مستشفيات العاصمة صنعاء وتقدم لهم الرعاية الطبية مجانا وهو ما يدفعهم للهروب من الموت بالجبهات بهذه الطريقة.

الجدير بالذكر أن ميليشيا الحوثي أصدرت توجيهات لعناصرها المتمركزين في نقاط التفتيش بمحافظتي مأرب والجوف بمنع مقاتليها المرابطين بالجبهات من العودة إلى العاصمة صنعاء أو إلى مناطقهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى