الجوف.. مصرع قيادات حوثية بينها قائد محور المرازيق “أسماء”

معين برس | الجوف:

لقي عدد من قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية مصرعهم بينهم قائد جبهة المرازيق بمحافظة الجوف، شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرتها.

مصادر عسكرية ميدانية أكدت أن القيادي الحوثي العميد صالح هادي قايد القعود السفياني، الذي عينته المليشيا قائدا لمحور المرازيق، لقي بمعية عدد من مرافقيه مصرعهم، بغارة جوية لمقاتلات التحالف شرقي محافظة الجوف.

وقالت مصادر محلية، إن العشرات من عناصر المليشيا لقوا مصرعهم بنيران القوات الحكومية ورجال القبائل في عملية تحرير واسعة لجبهتي النضود والمرازيق بينهم قيادات ميدانية بارزة، واصيب آخرون.

وافادت المصادر أن من بين القيادات الحوثية التي لقت مصرعها “عبدالرقيب عزيز ضوير، علي احمد حمدين، يحيى صغير العزام، عادل ناصر الشامي، أحمد يحيى حباط، ياسين يحيى المؤيد”، بالإضافة شقيق قائد محور الجوف، صالح هادي القعود، ويدعى “أبو فهد القعود سفيان”.

كما لقي عشرات المجندين الحوثيين مصرعهم في ذات العملية، ضمن واحدة من أكبر الضربات الموجعة التي تلقتها المليشيا.

وجاء اقرار الحوثيين بمصرع القيادي “القعود” عبر برقية عزاء بعث بها رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى للحوثيين “مهدي المشاط”، السبت، إلى انجال الصريع، غير معلن عن مكان مصرعه، ضمن سياسة التكتيم الشديد التي ينتهجها الحوثيون تجاه خسائرهم البشرية، خشية من استمرار انهيارات صفوف مقاتليهم.

وبيَّنت صورة وزعتها المليشيا للصريع “القعود السفياني” بأنه ينحدر من مديرية حرف سفيان في محافظة عمران، وقتل بتاريخ 9 أكتوبر/ تشرين الاول 2020م.

وذكرت المصادر العسكرية بان الصريع ضمن القيادات العسكرية الحوثية التي سهَّلت للمليشيا سقوط محافظة عمران بيدها في العام 2014م، باعتباره احد المشايخ القبليين البارزين في المديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى