“مسام” يعلن نزع 900 لغما وعبوة حوثية غير منفجرة خلال أسبوع

معين برس | عدن:

يواصل مشروع “مسام” السعودي نزع الالغام والعبوات غير المنفجرة، التي زرعتها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا في اليمن، معلنا عن نزعه أكثر من 900 لغم وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الأول من أغسطس/ آب الجاري.

وبحسب المكتب الإعلامي لمشروع “مسام”، قال مدير العمليات في المشروع رتيف هورن إن “فرق المشروع الهندسية نزعت خلال الأسبوع الماضي 754 ذخيرة غير منفجرة وعبوة و 150 لغماً مضاداً للدبابات”.

من جهته، قال مدير عام مشروع مسام، أسامة القصيبي إن مجموع ما نزعته فرق مسام منذ انطلاق المشروع منتصف العام 2018 بلغ 178 ألفا و541 لغما، وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأوضح القصيبي أن فرق مسام تمكنت من تطهير قرابة 13 مليون متر مربع من الأراضي اليمنية كانت قد فخختها المليشيا الحوثية بالألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة.

وراح ضحية الالغام والعبوات الحوثية التي زرعتها في الطرقات وحول المنازل وآبار مياه الشرب وعلى تخوم المزارع الآلاف من المدنيين ما بين شهيد وجريح ومعاق معظمهم من النساء والأطفال.

وتشهد اليمن حربا للعام السادس علس التوالي بين القوات الحكومية وكذلك المشتركة المسنودة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا والتي اشعلتها في سبتمبر/ ايلول 2014م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى