فلكي يواصل تحذيراته من مؤشرات طقس اليمن لـ(4) أيام قادمة ويكشف عن المحافظات الأشد خطرا

معين برس | صنعاء:

كشف فلكي يمني، عن مستجدات الحالة الجوية، بحسب بيانات وخرائط الأقمار الصناعية ونماذج الطقس وتوقعهما خلال الفترة (السبت 8 – الثلاثاء 11) أغسطس/ آب 2020م الذي يشير إلى انخفاض في كمية الهطل التراكمي للامطار.

وقال الفلكي عدنان الشوافي” الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية”، إن أهم مستجدات الحالة الجوية، وفقا لبيانات وخرائط الأقمار الصناعية ونماذج الطقس للفترة (10-11) اغسطس، على مستوى اليمن تشير إلى إنخفاض كمية الهطل التراكمي بحوالي 50 % مقارنة بالاربعة أيام الماضية.

وأفاد، ان هطل الامطار الرعدية متفاوتة الشدة والتي تصل الى الغزيرة مستمرا على بعض المناطق، غيما يتركز معظم الهطل على المرتفعات الجبلبة الغرببة والشمالية غرببة مع اجزاء من الهضاب والاحواض الجبلية المحاذية.

وواوضح أن ترتيب المناطق بحسب المتوسط التراكمي المتوقع للهطول خلال الأربعة ايام القادمة تحتل فيه المحافظات “إب -ذمار – ريمة – صنعاء – المحويت – حجة – عمران – صعدة – الضالع – البيضاء – أبين – شمال لحج – شمال تعز” المركز الاول، فيما بقسة المناطق والمخافظة في المركز الثاني.

ودع “الشوافي” إلى توخي الحذر من مخاطر الأمطار الرعدية وما يرافقها من برق وسيول وإنخفاض في الرؤية الافقية وإنزلاقات صخرية وترابية في الطرقات.

وتوقع اضطراب إلى اضطراب شديد في حالة البحر غرب بحر العرب وسواحل ارخبيل سقطرى، وبين معتدل الى مضطرب أحيانا في السواحل الشرقية واجزاء من السواحل الجنوبية وباب المندب. داعيا الصيادون ومرتادي البحر الى توخي الحذر من الرياح الشديدة واضطراب البحر، كما دعى الى متابعة المستجدات ونشرات الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى