الخوخة.. تدشين حملة تحصين ضد شلل الاطفال بالمديريات المحررة بالحديدة

الخوخة.. تدشين حملة تحصين ضد شلل الاطفال بالمديريات المحررة بالحديدة

معين برس | الخوخة:

دشن محافظ محافظة الحديده الدكتور الحسن علي طاهر ومعه مديرمكتب الصحة الدكتور علي الاهدل الحملة التكميلية للتحصين ضدمرض شلل الأطفال
والتي تستهدف أكثرمن 37500طفل دون الخامسة من العمرحتى لمن سبق تحصينهم ومن استكملو جرعات التحصين الروتيني في المناطق المحررة من محافظة الحديدة..

حيث تم تدشين الحملة في مدينة الخوخة العاصمة المؤقتة للمحافظة وسيتم تحصين أكثر من عشرة الاف طفل في هذه المديرية..

وقال الدكتور الحسن علي طاهر :دشنا اليوم حملة التحصين ضد شلل الأطفال لمن هم دون الخامسة ونهيب بجميع الامهات أن يتقدمن لتحصين ابنائهن في جميع المراكز بالمحافظة وفي الخوخة أيضاً حيث الكثافة السكانية العالية خصصنا أكثرمن ستة وعشرون مركز متحرك ومئة واربعة عشر فريق متحرك يشرف عليها ثلاثة وعشرون طبيباً..

واضاف: عملية التحصين في غاية الاهمية لأنها تعطي الفرق مابين الشخص السليم والمريض..فلايمكنك تخيل كيف سيكون طفلك عاجز في حال لم تبادر الامهات بتحصين اطفالهن.

من جانبه اوضح الدكتور علي الاهدل مديرمكتب الصحة بمحافظة الحديدة . الحملة الوطنية للتحصين الموسع ضدشلل الأطفال والتي ستبداءمن يومنا هذا وتستمر ثلاثة ايام وتستهدف 37524طفلا مادون الخامسة في جميع المديريات المحررة في المراكز الثابته وكذلك الفرق المتحركة إلى القرى البعيدة من المراكز.. وعبر عن شكره للكوادر الطبية التي تقوم بهذه المهمة الوطنية والانسانية لحماية جيل المستقبل من الأمراض الفتاكة.

واكد مديرالاعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة يحيى عباس زهير أن الحملة تستهدف الأطفال دون سن الخامسة وستنطلق في وقت واحد في جميع المديريات.. مشيرا الى انه يوجد في الخوخة وحدها قرابة اثناعشر ألف طفل سيتم استهدافهم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى