الضالع.. المشتركة تصد هجوما حوثيا في قطاع المشاريح

الضالع.. المشتركة تصد هجوما حوثيا في قطاع المشاريح

معين برس | الضالع – خاص:

صدت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية مساء السبت 18يوليو/ تموز 2020م، هجوم لمليشيا الحوثي على مواقعهم الحدودية بين مديريتي الحُشا وقعطبة، بمحافظة الضالع، (جنوبي اليمن).

وشنت مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة إيرانيا، هجوم على مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة المسنودة من المقاومة الجنوبية في منطقتي السقاية والمشاريح بجبهة بتار، شرقي الحُشا، جنوب غربي الفاخر، غربي مديرية قعطبة.

وذكر مصدر عسكري ميداني لـ”معين برس”، أن عناصر المليشيا حاولت الزحف عبر مواقعهم تحت غطاء ناري بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة، محاولة تعويض خسارتها التي تكبدتها يوم امس الاول في الحد الشمالي لقطاع الفاخر، إلا ان يقضت وحدات المشتركة استطاعت ان توجه لها ضربة قاصمة في مواجهات استمرت قرابة ساعة كاملة.

وذكر المصدر ان عناصر المليشيا اندحرت بعد ان سقط عدد من القتلى والجرحى بين اوساطها، وهو ما اكدته مصادر محلية عن مشاهدتها لمركبتي نقل حوثية غادرت بعد ساعة من المواجهات نحو مدينة إب غربا، عبر خط “الفاخر إب”، وعلى متنها عناصر مصابين. مرجحة وجود قتلي بينهم.

ووفقا للمصدر، منذ ان تم كسر الهجوم مساء اليوم والطرفين يتبادلان اطلاق النار بالاسلحة الثقيلة بين الفينة والأخرى، ما ينبؤ عن مواجهات جديدة قد تشهدها الساعات القليلة القادمة.

ومواقع بتار والجب والمشاريح وحجر هي عبارة عن سلسلة مترابطة على حدود شرقي مديرتي الحُشا مع الحدود الغربية والجنوب غربية لقطاع الفاخر، غربي مديرية قعطبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى