عدن | سكان الخساف يشكون تلاعب عقال الحارات والمتنفذين بدعم المنظمات الاغاثية لمتضرري السيول

عدن | سكان الخساف يشكون تلاعب عقال الحارات والمتنفذين بدعم المنظمات الاغاثية لمتضرري السيول

معين برس | كتب : عبدالسلام هائل:

شكا ابناء منطقة الخساف بمديرة صيرة من قيام عقال الحارات والمتنفذين بالتلاعب بالكشوفات المرفوعة للمنظمات والسلطة المحلية تارة باستبعاد اسماء الاسر المستحقة فعلا للدعم بسبب تضرر منازلها او حاجة العوز التي تعيشها، وتارة باضافة اسماء وهمية، واخرى بتسجيل الشخص عدة مرات ببطائق واسماء مزورة، كذلك تسجيل اكثر من شخص داخل الاسرة الواحدة، فضلا عن قيام بعض عقال الحارات باستلام المبالغ او السلل او اوجه الدعم من المنظمات وعدم توزيعها.

المواطنوان الذين خرجوا منذ الصباح الباكر على شكل تجمعات لاستلام كروت الدعم من منظمة صناع النهضة فوجئوا بإستبعاد اسمائهم وإستبدالهم باسماء المقربين والاهل لعقال الحارات والمتنفذين كما هو حادث في الكشف الخاص بعاقل حارة فيصل مشعبة المدعو (م.س) وآخر يدعى (آ) و (ل).. الخ.

واكد سكان منطقة الخساف ان هذه ليست المرة الاولى بل عشرات المرات التي تم استبعاد المستحقين فعلا للدعم الى درجة قيام بعضهم بإطلاق الفاظ مناطقية فجة (انت دحباشي مالكش دعم ..الخ) رغم ان هذا عمل انساني والكوارث لا تفرق بين المواطنين، والاغاثة عمل انساني بحت.

ودعا سكان الخساف محافظ عدن احمد سالم ربيع ومدير عام مديرية صيرة خالد سيدو والمنظمات الداعمة خصوصا منظمة صناع النهضة إلى وقف الصرف واي تعامل مع من ثبت تورطهم في التلاعب باسماء كشوفات المواطنين من عقال الحارات وإعادة اعمال المسح والتقييم لسكان منطقة الخساف بما في ذلك حي فيصل مشعبة.

وكذلك إعادة عملية التقييم للكشوفات من واقع المسوحات الميدانية والاستعانة بشخصيات اجتماعية نزيهة، وضم اسماء المستبعدين لكشوفات الدعم وتعويضهم عما فات، خصوصا وان الاسماء في كل الكشوفات السابقة غير دقيقة او انها لاسماء غير متضررة او اسر مكررة وغيرها.

واشارت مصادر محلية الى ان ما يجري في منطقة الخساف ليس محصورا على المنطقة وحدها بل تعاني منه بقية احياء مديرية صيرة وعموم مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى