“المشاط” يضع شرطا أساسيا لقبوله تمديد عام لرئاسته.. ومصدر سياسي يكشف عن مستقبل “حامد”

“المشاط” يضع شرطا أساسيا لقبوله تمديد عام لرئاسته.. ومصدر سياسي يكشف عن مستقبل “حامد”

معين برس | صنعاء- خاص:

اعلن المجلس السياسي الاعلى التابع لمليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، تمديد عام كامل لرئيسه الحالي “مهدي المشاط”، فيما الأخير وضع شرطا مقابل القبول بذلك.

مصادر مطلعة ذكرت بأن المدعو “مهدي المشاط”، الرىيس الحالي لمجلس الحوثيين، كان قد اعتذر لتولي الرئاسة لفترة التمديد لعدة أسباب لم يفصح المصدر عنها، ملوحاً عن وجود عراقيل إدارية يواجهها أمامة من قبل بعض العاملين معه في مكتبة..

وافاد المصدر بأن “المشاط” كان قد اشترط على جماعتة لتولي فترة التمديد، عزل مدير مكتبة القيادي الحوثي البارز المدعو احمد حامد، والمعروف بـ(ابو محفوظ)، وتعيينة في أي عمل آخر غير مكتبه.

مصدر سياسي بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتها، كشف لـ”معين برس” عن مخطط حوثي كبير وراء اشتراط المشاط.

وقال المصدر، ان الحوثيين يسعون أولا إلى تحسين صورتهم بعد ان سادها السوء والإقصاء والسيطرة على كافة إيرادات الدولة والمناصب والوظائف، على اعتبار ان رفض المشاط لبقاء “حامد” في مكتب الرئاسة يعيق من صلاحيات الاول بإعتبار الاخير مقرب جدا من الجماعة وذراعها اليمين.

واضافت، الشيء الثاني والأخطر ان طلب المشاط لنقل حامد إلى أي مكان آخر هي مساعي ضمن مخطط الحوثبين إلى تقليد الأخير – أي حامد- رئاسة مجلس الشورى، او منصب لا يقل شأنا عنه.

وأُدين حامد بفساد بلغ مئات الملايين عبر نهبه لمساعدات قدمتها المنظمات الدولية لليمن عبر الجماعة التي فرضت نفوذها على كل شيء.

يذكر ان مليشيا الحوثي انقلبت على الشرعية اليمنية في سبتمبر 2014، وسيطرت على جميع مفاصل الدولة العسكرية والمدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى