الكوكباني يرفض تسليم إدارة امن الخوخة لداخلية (الشرعية)

الكوكباني يرفض تسليم إدارة امن الخوخة لداخلية (الشرعية)

معين برس | الحديدة:

قالت مصادر محلية بمدينة الخوخة ان المجاميع المسلحة التابعة لكتائب الكوكباني قامت باجبار السكان على المشاركة في الاستعراض المسلح الذي شهدته اليوم مدينة الخوخة رفضا لمدير امن لمديرية الخوخة والمعين من قبل ادارة الامن ومحافظ المحافظة المعينيين من قبل الحكومة الشرعية.

وفشل الكوكباني في حشد الجماهير الرافضين لممارساته الاجرامية بحق الاهالي الامر الذي اضطره الى التوجه الى مخيمات النازحين واجبارهم على المشاركة الى جانب استعراضة المسلح.

واكدت مصادر مطلعة ان اصرار الكوكباني على رفض تعيين مديرا لادارة الامن ياتي دفاعا عن مصالحه الخاصة حيث وهو المستفيد من استمرار الانفلات الامني في المدينة التي انتشرت فيها الجريمة والفوضى وازداد فيها عمليات البسط على الاراضي ونهب الموارد.

الجدير بالذكر ان الصحفي والناشط الحقوقي مجاهد القب كان قد اكد ان قيادات تلك المجاميع المسلحة التابعة للكوكباني حاولت منذ يوم امس اجبار النازحين على المشاركة مع مسلحيهم فيما يسمونها وقفه احتجاجية رفضاً لتسليم مبنى شرطة مديرية الخوخة لوزارة الداخلية.

وقال الصحفي مجاهد القب في منشور على صفحته بالفيس مساء امس الاحد : “يحاول الزعران في الخوخة استغلال فقر وجوع النازحين ويهددون من يرفض المشاركة في وقفتهم بقطع المعونات الغذائية عنهم”.

مضيفا: لدى قيادة كتائب الكوكباني اكثر من 1000 مسلح اخرجهم بدون سلاح بزعم انهم من سكان مدينة الخوخة اضافةً للنازحين الذين يحاولون التأثير عليهم وتخويفهم بإيقاف المعونات عمن يرفض الخروج معهم.

يذكر ان كتائب الكوكباني كانت قد اقتحمت مبنى شرطة الخوخة ومازالت تحتله حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى