برعاية مدير عام قعطبة.. مكتب الصحة يقيم دورة تدريبية لفرق حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا

برعاية مدير عام قعطبة.. مكتب الصحة يقيم دورة تدريبية لفرق حملة التحصين ضد مرض الدفتيريا

معين برس | الضالع- خاص:

برعاية العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام مديرية قعطبة، بمحافظة الضالع، اقام مكتب الصحه بقعطبة، اليوم الاربعاء 8 يوليو/ تموز 2020م، دورة تدريبية لفرق التحصين ضد مرض الدفتيريا.

ودشن الدكتور مثني سعيد مدير مكتب الصحة بالمديرية ومعه الاستاذ احمد عبود مدير مكتب المدير العام والاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئه الاداريه والاستاذ احمد سلمان مدير الماليه والاعلامي علي عميران مدير الاعلام الدورة التدريبية في مدينة قعطبة وكذالك في الجباره بمريس لفرق التحصين للحملة الوطنية للقضاء على مرض الدفتيريا.

وخلال التدشين نقل مدير الصحه بالمديرية تحيات وتقدير مدير عام المديرية. معربا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره على جهوده واهتمامه ومساعدته وتسهيله لنا في تنفيذ جميع الانشطه والمهام من اجل تحسين الخدمات الصحية في المديريه حيث والمدير العام يولي قطاع الصحه اهتمام كبيرا وهو ما تم ملاحظته اثناء الزيارة، كذلك ولقائاته المستمرة مع مسؤولي مكتب الصحه وموظفي مستشفى السلام وتواصله مع الكثيرمن المنظمات الدولية من اجل تقديم الخدمات الصحيه لابناء المديرية

واكد سعيد بانه سيتم تنفيذ حمله وطنيه للتحصين ضد مرض الدفتيريا ( الخناق) الذي يصيب الاطفال في المديرية وان الحمله الوطنيه ستكون موسعة وتشمل كل مناطق وعزل وقري المديريه تستهدف التجمعات السكانية كما انها ستكون متنقلة وثابتة في المرافق الصحية لتطعيم الاطفال من عمر 6 اسابيع الى عمر 15 سنه وذلك لوقايتهم من هذا المرض.

وخاطب سعيد فرق التحصين قائلا دوركم اخواني الاعزاء، هو الشعور بالمسؤوليه الملقاه على عاتقناجميعا في نجاح هذه الحملة والالتزام بالتوجيهات وخط السير الذي معكم والتعليمات التي ستتلقونها خلال هذه الدوره والالتزام بإجراءات الوقاية ومكافحة العدوى لعاملي التحصين كالكمامات والجلفاز والمستهدفين في حملات التحصين خلال جائحة فيروس كورونا كوفيد – 19 والاطلاع علي الدليل التدريبي الخاص بذالك الذي تم توزيعه عليهم خلال الدوره وانه سيكون مع كل مشرف وفريق سيارة ومكبر صوت لنشر الوعي حول اهميه تنفيذ مثل هذه الحمله لحمايه اطفالنا من هذا المرض وكذلك تعريف الناس بمأمونية هذا اللقاح وفاعليته في الوقايه من هذا المرض الخطير.

مؤكدا أن هناك اربعه مراكز تدريب في قعطبه ومريس وقرين الفهد والاعشور وان مكتب الصحه بذل جهوداً كبيرة في الاعداد والتحضير بشكل جيد من اجل نجاح الحملة.

واكد مدير الصحة بان الحملة ستنطلق وتبدأ يوم السبت الموافق 11 يوليو حتى يوم الخميس وستستمر الحملة لمدة 6 ايام.

داعياً قيادات واعضاء السلطه المحليه بقعطبه وخطباء وائمة المساجد والمثقفين والاعلاميين ومدراء المدارس والمدرسين والوجهاءوالمشايخ والاهالي للتعاون والتفاعل مع الحمله وفرق التحصين وحث الاباء والامهات للدفع باطفالهم نحوفرق التحصين.

هذا وقد سادت الدورة الروح الإيجابية حيث تلقت الفرق التدريبات اللازمه بحملة التحصين للقضاء على مرض الدفتيريا.

حضرافتتاح الدوره الدكتور صالح السلامي والدكتور عبد الحي والدكتور جميل الزمزمي والدكتوره سميه الجنيد وعددمن مسؤولي مكتب الصحه بالمديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى