انتفاضة قبلية في تعز تدفع ضريبة أولية 9 قتلى وجرحى

انتفاضة قبلية في تعز تدفع ضريبة أولية 9 قتلى وجرحى

معين برس | تعز :

قتل مدني واصيب 8 آخرين صباح السبت، إثر هجوم مسلح لعناصر حزب التجمع اليمني للاصلاح، على جبل صبران بمديرية الشمايتين (جنوبي مدينة تعز) .

وافاد الاهالي ان عناصر من حزب الاصلاح معززة باطقم تابعة لحمود المخلافي شنت هجوما الساعة السابعة صباح السبت، على القرية وداهمت ثلاثة منازل ونهبت دراجات نارية واملاك تابعة للمواطنين .

وتجمَّع الاهالي بعد اصابة اثنين من المدنين في منازلهم ودحروا مليشا الاصلاح التي استخدمت اسلحة ثقيلة في الهجوم محاولة منهم لتصفية وتركيع المواطنين الرافضين لتواجدهم ..

واشارت المصادر الى ان مشائخ الحجرية قرروا عقد اجتماع في منزل شيخ منطقة جبل صبران مما سبب لجماعة الاخوان في تعز حالة قلق، اصدرت بموجبها توجيهات بفض الإجتماع ومنع وصول المشائخ.

وأكد احد المشائخ ان نقاط الشرطة العسكرية عرقلة وصولهم وعمدت إلى تأخيرهم عن الإجتماع، حيث الحقت ذلك بشن مسلحي الاصلاح هجوما جديدا في الوقت الذي كان مشائخ الحجرية يعقدون اجتماعهم.

وافادت المصادر بان الهجوم الاخواني كان يهدف الى محاولة إقتحام القرية وتصفية المشائخ بشكل مباشر وإخماد ما اسموه بـ”ثورة الحجرية”.

وذكرت المصادر ان مدنيا قتل اثناء محاولته إسعاف احد المواطنين، فيما جرح 8 آخرين بعمليات قنص مباشر لمسلحي الإخوان بقيادة المدعو “اسامة القردعي” وهو احد اقرباء القيادي الاخواني “حمود المخلافي” .

يذكر ان الشخص المدعو محمود محمد عبده، قائد الموقع، تلقى الدعم من المخلافي في وقت سابق وتسلم اطقم واسلحة ثقيلة وتعزيزات من قبل مسلحين دخلوا الى مدينة التربة بلباس الشرطة العسكرية ولباس مدني وتم تسليحهم في معسكر اللواء الرابع جبلي الموالي للإخوان المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى