صحفي يكشف حقيقة محاولة إغتيال الكوكباني المزعرمة في الخوخة

معين برس | الحديدة:

كشف الصحفي والناشط الحقوقي مجاهد القب حقيقة محاولة الاغتيال المزعومة التي تعرض لها قائد اللواء الاول مقاومة تهامية العميد احمد الكوكباني مساء الخميس في مدينة الخوخة، بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

واكد الصحفي مجاهد القب وهو من ابناء الخوخة في منشور على صفحته بالفيس ان واقعة تفجير قنبلة صوتية في وسط حي سكنية بمدينة الخوخة نفذها افراد تابعين للكوكباني بهدف الترويج لمحاولة الاغتيال المزعومة.

وسرد الصحفي القب تفاصيل الواقعه موضحاً ان سالم عليان عضو المجلس المحلي يقطن في حي يتوسط مدينة الخوخه وان لديه ديوان يستضيف فيه زواره مشيراً ان الشيخ احمد الطبوزي كان موجوداً في الديوان لحظة سماعهم صوت انفجار شديد قرب سيارتهم امام باب الديوان.

واسترسل: مفنداً مزاعم محاولة اغتيال احمد الكوكباني قائد اللواء الاول مقاومة تهامية بقوله ان تحقيقات الامن كشفت ان احد مسلحي الكوكباني ظهرت عليه اثار جروح ودخان اسود على ملابسه وانه برر ذلك بأنه كان ماراً لحظة حدوث الانفجار.

واضاف ان المسافة التي تفصل الحي الذي بتوسطه سكن الكوكباني عن سيارة الشيخ احمد الطبوزي التي حدث بقربها تفجير القنبله تتجاوز 200 متر وان هناك مقبرة يحيط بها سور اضافة الى طريق تسلكه السيارات والدراجات النارية مشيراً الى ان عشرات المسلحين التابعين للكوكباني كانوا يتناولون القات وسط المقبرة وقرب سورها الشمالي المحاذي للديوان الذي كان يتواجد فيه الشيخ ونجله وشخص اخر كان معهم.

وأضاف ان تحقيقات الامن خلصت الى اتهام احد مسلحي الكوكباني بأنه قام بالقاء قنبله صوتيه والتسبب في حدوث ذعر بين سكان الحي.

واختتم القب تفاصيل منشور على صفحته بأن الواقعه برمتها كان هدفها محاولة اظهار الكوكباني بأنه شخص مستهدف وان هناك من يحاول اغتياله مؤكدا بان الواقعه عكس ذلك تماما، مطالباً باحالة من تسببوا بالرعب بين الاهالي باحالتهم الى القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى