الفلكي الشوافي يؤكد درجه شدة التنبية تبلغ الدرجة الثانية وامطارها مصحوبة بانزلاقات وبوارق

معين برس | عدن:

استعرض الفلكي اليمني عدنان الشوافي مؤشرات حالة الطقس في اليمن، المتوقعة خلال الفترة 29 ابريل وحتى 5 مايو القادم، بعد ان شهدت البلاد الايام الماضية هطول امطار غزيرة على مختلف المناطق.

وقال الفلكي عدنان الشوافي في مقال له نشره اليوم الاربعاء على حسابه في “فيسبوك”، ان “البلاد ستشهد استمرار هطول امطار متفاوتة الشدة”.

واوضح بان التوقعات تشير الى ان حالة الطقس في اليمن ستشهد منذ اليوم الاربعاء 29 أبريل 2020م وحتى الثلاثاء 5 مايو 2020م حالة من اضطراب الطقس الماطرة، حيث تجلب الحالة نشاط خلايا أمطار شديدة الغزارة متوقعة خلال الأسبوع كاملا دون استثناء، وأوج الحالة من السبت الى الثلاثاء القادم 5 مايو 2020.

واضاف، “بالنسبة لتوزيع الأمطار خلال أسبوع قادم فان التوقعات للهطول يكاد يغطى معظم المناطق اليمنية، الا أن تركيز الحالة بأمطار متوسطة إلى غزيزة إلى شديدة الغزارة يكون بدرجة رئسية على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية والأحواض والهضاب الداخلية- المثلث صعدة تعز عتق وما بينهما من مناطق”.

ولفت الشوافي، “لا نستبعد أن تتوسع الحالة الماطرة إلى بعض المناطق في السهول و السواحل الغربية وبعض المناطق من الهضاب الشرقية، بينما متوقع الهطول للأمطار المتفرقة متفاوتة الشدة من متوسطة الى غزيرة على بقية المناطق اليمنية و تشمل ارخبيل سقطرى والسواحل الشرقية و الغربية والجنوبية وتغطى بعض من الصحاري و الهضاب الشرقية”.

واشار الشوافي الى ان درجه شدة التنبية مرتفعة للدرجة الثانية (باللون الأصفر) من مخاطر الأمطار العزيرة والشديدة الغزارة وما يرافقها من برق وسيول و إنخفاض في الرؤية الأفقية وانزلاقات التربة والصخور.

ودعا الى متابعة المستجدات ونشرات الطقس، والالتزام بالارشادات التي يتم تقديمها للمواطنين حرصا على سلامتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى