مليشيا الحوثي تواصل مداهمة مزارع المواطنين في بيت الشرجي واقتياد حرَّاسها

معين برس | الضالع :

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، مداهمة غرف حراسة المزارعين، وتنفيذ حملة اعتقالات ومنعهم من حراسة وري المحاصيل، في قرى جنوبي مخلاف العود، شمال غربي الضالع.

قال مزارعون، إن مليشيا الحوثي تواصل منع المزارعين من عمليات ري المزارع وحراستها بأوقات المساء، في أودية بيت الشرجي، ومحيط أودية الخرازة، وصبيرة، والنبيجات، والقرين، وباب غلق، شمال وغربي الفاخر، بمديرية قعطبة.

وأكدوا بأن اطقماً حوثية مسلحة داهمت مساء الخميس والجمعة، غرف الحراسة بعشرات المزارع، واعتقلت المتواجدين، تحت مزاعم وجودها في محيط مواقع المواجهات.

وعند موافقة الحرَّاس على المغادرة واشتراطهم تحمُّل عناصر المليشيا مسؤولية تعرض محاصيلهم لأي عمليات سرقة، رفضت الأخيرة، واكتفت باقتيادهم.

مصادر محلية أوضحت أن العشرات من مزارع القات، تتعرض لسرقات مستمرة، في الوقت الذي لا يتواجد على تخوم الأودية سوى عناصر المليشيا.

ووفقاً لمصادر وكالة خبر، تقوم المليشيا بمنعهم من التواجد والعبث بمزارعهم بشكل متعمد، واستهدافها بنيران عشوائية من مواقع تمركزها، كنوع من العقاب الجماعي لعدم تعاونهم معها في التحشيد للجبهات والقتال في صفوفها في مختلف جبهات الفاخر.

كما تستهدف نيران مليشيا الحوثي أثناء المواجهات مع القوات المشتركة، مزارع المواطنين في مناطق سيطرة المشتركة، التي تبعد عن مواقع المليشيا، مئات الامتار، وتسبب ذلك بسقوط عدد من الشهداء والجرحى، خصوصا في منطقتي حبيل العبدي والخرازة.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا لا تكتفي بذلك، حيث تفرض عليهم مبالغ مالية من قيمة محصول القات بعد بيعه، دعما لعناصرها في جبهات المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى