الضالع | المشتركة تصد هجوماً حوثياً في الفاخر وتجدُّد المواجهات في الجُب

معين برس | الضالع:

صدت القوات المستركة، مساء السبت 7 مارس/ شباط 2020م، هجومًا حوثياً من محورين نحو مدينة الفاخر، فيما تجددت المواجهات في جبهة بتار، جنوب غربي المدينة، بمديرية قعطبة، شمال غربي الضالع.

وأكد مصدر عسكري ميداني، أن وحدات القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية صدة هجوماً لمليشيا الحوثي الإرهابية من محورين، في محيط مدينة الفاخر.

وبحسب المصدر، دفعت المليشيا بعشرات العناصر المغرر بها بهجوم من محورين تحت غطاء ناري كثيف بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، في الوقت الذي تصدت لهم وحدات المشتركة وأطبقت عليهم الحصار، أسفر عنه سقوط عشرات القتلى والجرحى.

ووفقاً للمصدر، لاذت عناصر المليشيا بالفرار مخلفة وراءها جثث عناصرها الذين لم تتمكن من انتشالها.

وكانت مدفعية المليشيا شنت فجر السبت قصفاً عشوائياً بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة على مناطق مأهولة بالسكان ومزارع المواطنين، في محيط مدينة الفاخر، متسببة بخسائر مادية كبيرة، وإصابة المواطنين بحالة من الخوف والهلع.

في السياق، أفاد مصدر ميداني وكالة خبر، بتجدد المواجهات، مساء السبت، في جبهتي الجب وبتار، بين وحدات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية، ومليشيا الحوثي الإرهابية، محاولة التقدم نحو معسكر الجب الاستراتيجي، تزامنا مع وصول تعزيزات حوثية ظهيرة السبت، إلى حمام النبيجات وأطراف منطقة صبيرة، غربي الفاخر، شمالي الجب.

ومنذ أكتوبر المنصرم كثفت المليشيا هجماتها في مختلف جبهات الفاخر، في مقدمتها جبهة الجب لأهميتها الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى