مقاتلات التحالف تدمِّر عربة وموقعاً حوثياً شمالي الفاخر

معين برس | الضالع:

قتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحوثي، بالإضافة إلى تدمير عربة BMB، بغارات جوية لمقاتلات التحالف العربي، في جبهة الفاخر، شمال غربي الضالع.

وأكد مصدر عسكري ميداني لوكالة خبر، أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارة جوية، فجر الأربعاء، موقعا حوثيا في منطقة حبيل العبدي، 4 كيلو مترات شمالي مركز الفاخر، بمديرية قعطبة، تتمركز فيه عناصر تابعة للمليشيا.

وأسفر عن العملية سقوط عدد من القتلى والجرحى الحوثيين.

كما استهدفت مقاتلات التحالف بغارة ثانية، عربة حوثية كانت تتمركز في التبة المجاورة لمنزل الشيخ خالد الصعتور، بمنطقة الخبت، شمالي الفاخر، دمَّرت العربة وقتلت عنصرين حوثيين.

ووفق مصدر محلي، تمركزت العربة الحوثية بتبة على مقربة من منزل الشيخ “الصعتور”، الذي غادره في فترة سابقة بعد ملاحقة المليشيا له ومحاولة اعتقاله.

وبحسب سكان محليين، حولت المليشيا منازل المواطنين بعد نزوحهم منها، إلى ثكنات عسكرية، وأهداف لنيران القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، كنوع من الانتقام.

وخاضت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية، فجر الأربعاء، مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي في منطقة حبيل العبدي، وتبة عثمان بمحيط الفاخر.

في السياق، أفشلت المشتركة بإسناد المقاومة الجنوبية هجوما عنيفا لمليشيا الحوثي من ثلاثة محاور، نحو صبيرة وبتار والجُب، جنوب غربي الفاخر، بمديرية قعطبة، في محاولة منها التقدم نحو معسكر الجُب الاستراتيجي والسيطرة عليه.

وأسفرت المواجهات عن مقتل تسعة من عناصر المليشيا الحوثية، فضلا عن وقوع سبعة آخرين في الأسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى