جامعة إب.. إضراب الأكاديميين يصعِّده الطلبة بإضراب مماثل وإصابة التعليم بشلل تام

معين برس | إب

شكا طلبة وطالبات بكليتي العلوم والزراعة، جامعة إب، توقف التعليم في معظم أقسام الكليات بسبب إضراب مفتوح من قبل أكاديميي الكليتين.

وتعتري طلبة وطالبات كليتي العلوم والزراعة مخاوف شديدة، نتيجة إصابة العملية التعليمية في معظم كليات واقسام جامعة إب بشلل تام.

وفي حديث مع وكالة “خبر”، قال طلبة وطالبات بكليتي العلوم والزراعة ان الكادر التعليمي أصبح محصورا بالمعيدين “حديثي التخرج”،بينما المعلمين من حَمَلة شهادة الدكتوراة وما فوق، أعلنوا إضرابا مفتوحاً حتى تسليم مرتباتهم.

الطلبة اكدوا ان اضراب الاكاديميين انعكس علي نسبة تحصيلهم العلمي، فبينما بدأت بعض الجامعات إجراء إختبارات “الترم” الأول، هناك أقسام وكليات بجامعة إب لم تبدأ تدريس معظم المواد، فضلا عن عدم قطع ما يساوي 50 بالمئة من المقرر بالمواد الأخرى.

وطالبوا وزارة التعليم العالي لدى سلطة المليشيا الحوثية وضع حلول ومعالجات سريعة لدفع مرتبات المعلمين بدلا من التسويف والمماطلة.

ولفتوا الى ان الطلبة والطالبات يعدُّون لتنفيذ إعتصامات ووقفات إحتجاجية، وفق برنامج زمني، أمام عمادات الكليات ورئاسة الجامعة، للمطالبة بتوفير كادر أكاديمي تعليمي.

واشارت مصادر خاصة إلى ان توقُّف شبه تام  في تدريس بعض المواد لم يكن محصورا على هاتين الكليتين، بقدر ما طال أخرى لدى باقي كليات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى