تعرّف على رد القيادي بالمقاومة الجنوبية ” ابو عمار اليافعي” بشأن اتفاق الرياض.. !!

تعرّف على رد القيادي بالمقاومة الجنوبية ” ابو عمار اليافعي” بشأن اتفاق الرياض.. !!

معين برس | متابعات

اشاد القيادي بالمقاومة الجنوبية ياسر العمري المعروف بالقائد ابو عمار اليافعي بالدور الذي قامت به المملكة العربية السعودية لانهاء حالة الانقسام القائمة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي وما نتج عنها من صدامات عسكرية في المحافظات الجنوبية كادت ان تؤدي الى تمزيق النسيج الاجتماعي وجر البلاد إلى حرب اهلية.

وقال العمري: ان جهود الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان لانهاء الازمة القائمة بين الشرعية و المجلس الانتقالي لا تقدر بثمن وتستحق منا الشكر والتقدير على راعيتها الكريمة للحوار بين طرفي الازمة في عدن..

واضاف، ان الازمة التي حصلت في عدن ما هي الا نتيجه متوقعة لتراكمات مرحلة مر بها اليمن. مشيرا الى ان اتفاق الرياض هو اللبنة الاولى لحلحلت تلك المشكلات و القضايا التي جعلت البعض يعتقد ان حلها صعب.

واثنى القيادي في المقاومة الجنوبية ابو عمار اليافعي على الاطراف الموقعة على اتفاق الرياض التي غلبت صوت العقل والمصلحه الوطنية على المصالح الشخصيه الدور المحوري الذي لعبه الاشقاء في السعودية الى جانب الرئيس هادي الجامع لكل الاطرف و الذي تجلت حكمته بوضوح من خلال تعاطيه بشكل ايحابي مع مطالب كافة الاطراف.

وقال اليافعي ان اتفاق الرياض يمنح جميع الاطراف الحق في الشراكة و جاء ملبي لمطالب المساوة بين الجنوب و الشمال و لينهي مظلومية عانى منها الجنوبيين لسنين طويله و يضمن لهم التمثيل العادل في السلطة مناصفة بينهم و بين الشماليين …

واشار العمري الى ان المرحله الحالية تتطلب تظافر كل الجهود لاعادة تطبيع الحياة في عدن و اخواتها من المحافظات الجنوبية.

موكدا ان المقاومة الجنوبية لن تخرج عن اتفاق الرياض الذي اجمع و اتفق عليه الجميع طالما انه سيتحقق من خلاله مطالبنا التي نطلع لها كمقاومة…

و قال اليافعي، نحن كجزء من المقاومة الجنوبية لن نكون الا جزء من هذا الاتفاق طالما انه سيضمن لنا كمقاومة جنوبية اعادة هيكلتنا وادراجنا في المؤسسات العسكرية و الاجهزه الامنية.

و اضاف العمري اننا على ثقه بالاشقاء في السعودية والرئيس عبدربه منصور هادي بأن اتفاق الرياض سيعيد ترتيب وضع المقاومة الجنوببة في سلك الدولة العسكري و الامني ولن يتم تجاوزها واقصاءها كالسابق.

وتزامنت تصريحات اليافعي المؤيدة لاتفاق الرياض مع مساعي حثيثة يقوم بها منذو ايام تهدف الى لملمة صفوف المقاومة الجنوبية و التنسيق بين فصائلها بشكل يتواءم مع اتفاق الرياض يضمن للمقاومة الجنوبية ضمها تخت مظلة الدولة.

و يعد القائد اليافعي من ابرز واوئل قيادات المقاومة الذين دافعوا عن مدينة عدن ضد مليشيا الانقلابيين كما ساهمت القوة التي كان يقودها بدور كبير في تحرير مدينة عدن وما جاورها من مليشيا الانقلابيين الحوثيين.

و يحظى اليافعي بتقدير واحترام كافة الاطراف حيث لعب دور تمثل في مساعيه ومحاولاته التي قام بها قبل نشوب الحرب الاخيرة في عدن والتي كانت تهدف الى التهدئة والحد من التصعيد وضبط النفس، وجلوسه مع عدد من اطراف مختلفة من الجانبين لاقناعهم بالحوار و التفاهم بدلا من الاقتتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى