الرئيس هادي يلتقي بمسؤول امريكي لمناقشة هذه الأوضاع..

الرئيس هادي يلتقي بمسؤول امريكي لمناقشة هذه الأوضاع..

معين برس | متابعات

خلال لقاء الرئيس #عبدربه_منصور_هادي ، اليوم الخميس 17 أكتوبر / تشرين الاول 2019م, مع وكيل وزارة الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ديفيد هايل، لم يتم الحديث حول الحوار الجاري بين حكومته والمجلس الانتقالي الجنوبي, بقدر ما ناقش اللقاء العمل على السلام.

واكتفت وكالة الانباء الرسمية سبأ، بالإشارة إلى ” آفاق السلام الممكنة والمتاحة”، التي بحثها الجانبان خلال لقاء في الرياض.

وأشار هادي، إلى ” عمق العلاقات المميزة”،  بين اليمن والولايات المتحدة،  كما تطرق إلى ” مجالات التعاون والشراكة في مختلف الملفات” و” التعاون الاستراتيجي في مواجهة التطرف والارهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة وتهديدها للأمن والسلام العالمي”.

وبينما تعهد الرئيس عبدربه منصور هادي بالعمل على تحقيق السلام الدائم “, قال ” كنا ولازلنا وسنظل دعاة سلام ووئام وفي سبيل ذلك قدمنا التضحيات الجسيمة لمصلحة وطننا وشعبنا وسنعمل على تحقيق ذلك الهدف والخيار الذي يتطلع اليه شعبنا في ان يرى سلام دائم ومستدام وليس ترحيلاً للازمات”.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الخارجية الامريكي للشؤون السياسية دعم الولايات المتحدة لليمن ووحدته وثوابته وامنه واستقراره ودعم شرعية الرئيس هادي.

وثمن هايل التعاون الايجابي بين البلدين في مواجهة التحديات ومنها مخاطر التطرف والارهاب والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة، واستغلالها السيء لظروف الحرب في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى