عنصر حوثي يسرق “سيارة” مواطن بـ” العود”.. وشيخ قبلي يعزي الأسباب إلى التراخي

عنصر حوثي يسرق “سيارة” مواطن بـ” العود”.. وشيخ قبلي يعزي الأسباب إلى التراخي

معين برس | #الضالع

قامت عناصر تابعة لميليشيا الحوثي اليوم الجمعة 4 اكتوبر / تشرين الاول 2019م بسرقة مركبة “سيارة” مواطن في وادي السهيل , في عزلة حده, بمخلاف العود الرابط بين محافظتي #الضالع و #إب .

واوضحت مصادر محلية لـ” معين برس” ان عنصر حوثي استغل عدم تأمين ابواب “السيارة” التي كانت مركونة بجوار احدى المزارع في وادي السهيل بعزلة حدة, والقيام بسرقتها.

وكشفت المصادر ان مجموعة قبلية طاردت السارق فور ورود البلاغ إليها بسرقة “السيارة” التي تم استعادتها في نقيل خشبة جنوبا, اثناء توجه السارق بها نحو مدينة إب.

ولفتت المصادر الى انها ستوافي صحيفة معين برس بسلسلة من جرائم الحوثي وانتهاكاتها وسرقاتها في منطقة العود, لنشرها لاحقا.

من جانبها , هددت الميليشيا باعتقال كل من يقوم بنشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي او وسائل الاعلام في واحدة من ابشع طرق القمع الممنهجة التي تستخدمها في العود.

في ذات السياق اكد شيخ قبلي – رفض ذكر اسمه تجنبا لأي صدام مع ميليشيا الارهاب – ان الممارسات التي تقوم بها الميليشيا تستوجب رص الصفوف وتوحيدها, داعيا ابناء قبائل قرى عزلة حدة, الى تظافر الجهود, وعدم التهاون.

واشار الشيخ القبلي الى ان الضعف الذي اصيبت به القبيلة يعود الى التراخي والترهل الذي اصاب مشائخ القبائل, نتيجة الضربات المتتالية التي تعرضت لها من ميليشيا الحوثي التي طوعتها لإطاعتها ليس إلا.

وتقوم ميليشيا الارهاب الحوثي بمداهمات للقرى والمنازل مستخدمة مختلف انواع الاسلحة حال واجهت اي نقد او اعتراض على جرائمها , وكان ابرزها ما شهدته قرى قبيلة آل فاضل شمال العود التابع اداريا مديرية النادرة بمحافظة إب.

جدير بالذكر ان هذه ليست العملية الاولى التي تشهدها منطقة العود , حيث سبق وقامت الميليشيا بعدد من السرقات التي تنوعت بين مركبات ومزارع قات وغيرها, وجميعها قيدت ضد مجهول. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى