تعرّف ماذا قال السفير الأمريكي عن الوحدة اليمنية وقيادة الشرعية?!

تعرّف ماذا قال السفير الأمريكي عن الوحدة اليمنية وقيادة الشرعية?!

معين برس | الرياض

استقبل الرئيس “عبدربه منصور هادي” رئيس الجمهورية ، اليوم الاثنين 30 سبتمبر/ ايلول 2019م, سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا “كريستوفر هنزل”.

جرى خلال اللقاء ، تناول جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وتطورات الأوضاع في اليمن بصورة عامة.

و في اللقاء ، رحب فخامة الرئيس, بالسفير الأمريكي .. مجدداً التزام الحكومة الشرعية بالسلام الذي قدمت من أجله التنازلات والمرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ، ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

ولفت فخامة الرئيس مجدداً إلى تحذيراته المتكررة من الخطر والاطماع الإيرانية عبر ادواتها الانقلابية المختلفة على اليمن والمنطقة ، من خلال كلمة له في هذا الصدد في العام 2012م ، والتي تؤكد ما ذهبنا اليه وتنامي الخطر الإيراني على العالم والملاحة الدولية.

وثمن فخامة الرئيس دعم وجهود الولايات المتحدة الأمريكية لليمن و مسارات السلام .. مشيداً بالتعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين الصديقين.

من جانبه عبر السفير الأمريكي ، عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور والتعاون المشترك بين البلدين الصديقين .. مؤكداً دعم بلاده لليمن ووحدته وقيادته الشرعية حتى تحقيق كافة تطلعات وخيارات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام.

كما تناول اللقاء ، جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى