محكمة مصرية: “المؤبد” لمحمود عزت في قضية التخابر مع “حماس”.. نبذه عنه

معين برس:

حكمت محكمة الجنايات، في مصر، اليوم الأحد، بـ”المؤبد” للقيادي محمود عزت في قضية التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي.

وقد صححت صحيفة “الوطن” المصرية خبرا كانت قد نشرته في وقت سابق من اليوم بخصوص الحكم على محمود عزت في قضية التخابر مع “حماس” وأعلنت صدور حكم بالمؤبد.

وجاء في التصحيح الذي أجرته الصحيفة: “قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة في طرة، اليوم الاحد بمعاقبة الإرهابي محمود عزت، القائم بأعمال مرشد جماعة “الإخوان” الإرهابية، بالسجن المؤبد لإدانته بتهمة التخابر مع جهات أجنبية ضد مصالح البلاد”.

وأضافت الصحيفة: “ونسبت النيابة العامة للمحكوم عليه، ارتكاب جرائم الاشتراك في ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد وهي حركة “حماس” و”حزب الله” اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثورى الإيراني، بهدف ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عنها لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، فضلا عن تلقي بعض المتهمين تدريبات عسكرية بقطاع غزة لتحقيق أغراض التنظيم الدولي لتنظيم “الإخوان”، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها”.

وكانت المعلومات السابقة التي أوردتها صحيفة “الوطن” قبل التصحيح وجرى تداولها، تتضمن ما يلي: “أيدت محكمة جنايات أمن الدولة العليا في مصر، اليوم الأحد، حكم الإعدام الصادر ضد محمود عزت، القائم بأعمال مرشد جماعة “الإخوان” سابقا”.

فمن هو محمود عزت؟

الدكتور محمود عزت من مواليد القاهرة عام 1944 ، وحصل على الثانوية العامة عام 1960، ثم تخرج من كلية الطب عام 1975، وحصل على ماجستير كلية الطب عام 1980، ونال درجة الدكتوراه عام 1985.

وحصل عزت على دبلوم معهد الدراسات الإسلامية عام 1998.

وانضم عزت للجماعة في سن مبكرة، يشير البعض إلى أنه كان بعمر تسع سنوات حينها، وصار عضوا فيها عام 1962 عندما كان يدرس في كلية الطب. اعتقل وحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات عام 1965 وخرج من السجن عام 1974 وأتم دراسة الطب عام 1976.

وقد اختير عزت عضوا في مكتب الإرشاد عندما عاد لمصر في عام 1981.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى