هل ظلم بونو وميندي في جائزة الأفضل بمايو؟

معين برس- أمير نبيل:

أثار اختيار البرازيلي مايلسون سانتوس حارس مرمى التعاون ليفوز بجائزة أفضل حارس في دوري روشن السعودي للمحترفين عن شهر مايو/أيار الماضي، جدلا واسعا، خاصة بعدما تقاسم المغربي ياسين بونو (الهلال) والسنغالي إدوارد ميندي (الأهلي) جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في الموسم.

وعبر حساب دوري روشن على منصة “إكس” كانت هناك حالة من الجدل وتعليقات غاضبة من بعض مشجعي الهلال والأهلي، بسبب عدم فوز أحد حارسي الفريقين بالجائزة استنادا لما قدماه خلال الموسم.

لكن أرقام شهر مايو/أيار الماضي تحديدا ربما تنحاز نسبيا للحارس البرازيلي صاحب ال27 عاما، حيث خاض 5 مباريات في الشهر الماضي، بدأت بخسارة (منطقية) من الهلال (3-0)، ثم حافظ الحارس على نظافة شباكه في المباراة التالية بالتعادل (0-0)، ثم شباك نظيفة أخرى ضد الشباب في الجولة ال32.

واستقبلت شباك مايلسون هدفا في التعادل (1-1) مع الفيحاء، ثم ختم الموسم بشباك نظيفة ثالثة في الشهر ضد الاتفاق (1-0).

أرقام بونو

في المقابل فإن ياسين بونو حارس مرمى الهلال كان قد خرج بشباك نظيفة مرة واحدة في مايو/أيار الماضي، كانت ضد التعاون (3-0)، ثم استقبلت شباكه هدفا من الأهلي في فوز الزعيم (2-1)، وأمام الحزم أيضا لم ينجح المغربي في الخروج بشباك نظيفة، في الفوز (4-1)، وهو ما تكرر في التعادل مع النصر (1-1) في الديربي أيضا، ثم الفوز على الطائي (3-1) وفشل أيضا في الخروج بشباك نظيفة.

ولم يشارك حارس الهلال في مباراة فريقه الأخيرة ضد الوحدة التي فاز فيها الأزرق بنتيجة 2-1 حيث لعب بديله محمد العويس.

ميندي

رغم خوض الحارس السنغالي الدولي 6 مباريات في مايو/أيار الماضي، لكنه خرج بشباك نظيفة مرتين فقط كانت ضد الفيحاء في الجولة الأخيرة (1-0)، وقبل الأخيرة ضد الرائد (0-0)، وبخلاف ذلك استقبلت شباك ميندي 5 أهداف في 4 مباريات ضد ضمك والهلال والشباب وأبها.

المصدر: كووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى