اتحاد كرة القدم اليمني يعلن رفع العقوبات عن أندية عدن

معين برس:

أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم عن رفع العقوبات المفروضة على أندية عدن.

جاء ذلك في بيان صادر عن الاتحاد، عقب الاجتماع الذي عُقد، مساء الجمعة، مع اللجنة الوزارية المكلفة من وزارة الشباب والرياضة لحل الأزمة القائمة بين أندية عدن واتحاد كرة القدم.

وأكد رئيس الاتحاد الشيخ أحمد العيسي، في تصريح له عقب رفع العقوبات التي كانت مفروضة على الأندية، أن قرار العقوبات جاء لما فيه خدمة كرة القدم اليمنية وبما يخدم الرياضة اليمنية.

وقال، إن الوزارة كانت موفقة في اختيار الوفد المفاوض، الذي ساهم بشكل كبير في حلحلة الأزمة المستمرة لأكثر من عامين، بين قيادة اتحاد كرة القدم والأندية العدنية.

إلى ذلك، قال عضو اللجنة الوزارية المكلفة بالحوار مع قيادة اتحاد كرة القدم الكابتن أحمد الأحمدي، إن الاجتماع تمكن من الخروج بنتائج إيجابية تخدم كرة القدم العدنية.

وأضاف الأحمدي، إن “الاتحاد وافق على 5 نقاط متكاملة، منها: رفع العقوبات؛ وإعطاء فرص لعودة اللاعبين إلى المنتخبات الوطنية”.

وبخصوص إلغاء قرار هبوط الأندية إلى دوري الثانية، أوضح الأحمدي بأن هذه النقطة تعد شائكة، كون القرار شمل أندية من محافظات أخرى؛ مما جعل من الصعوبة إلغاء هذا القرار أو استثناء أندية عدن منه.

وأضاف، إن الاتحاد يجد نفسه في موقف يفرض عليه النظر إلى كافة الأندية بالتساوي سواءً أندية عدن أو بقية الأندية من المحافظات الأخرى.

وأشار الأحمدي إلى أن اللجنة وعدت الوفد الوزاري بالعمل على إيجاد معالجات سريعة لهذه المشكلة، وذلك وفقاً للوائح والأنظمة في الاتحاد.

وكانت الأزمة بين قيادة اتحاد الكرة والأندية العدنية، ألقت بانعكاساتها السلبية على كرة القدم اليمنية، خصوصًا على مستوى المشاركات الخارجية للمنتخب الأول، حيث اشتملت العقوبات المفروضة على أندية عدن عدم مشاركة أي لاعب من تلك الأندية مع المنتخب، إضافة إلى حرمان الأندية من اللعب في دوري أندية الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى