مليشيا الحوثي تسعى نحو السطو على استثمارات وأراضي نادي “شعب إب”

معين برس:

كشفت مصادر مطلعة، في مدينة إب، عن مساعٍ حوثية للسطو على أراضي واستثمارات تابعة لنادي شعب إب، أحد أبرز الأندية الرياضية في اليمن.

وقالت المصادر إن مكتب الأشغال بمديرية الظهار في مدينة إب، الخاضع لمليشيا الحوثي، أبلغ المستثمرين في سوق “الجُملة” وسط مدينة إب التابع لنادي شعب إب، بمغادرة السوق والانتقال إلى سوق “اللواء الأخضر” في منطقة “السبل” غربي مدينة إب، والتابع لأحد المستثمرين التابعين للمليشيا.

وهددت مليشيا الحوثي، التجار الذين يتخذون من السوق التابع لنادي الشعب، بإخلاء السوق بالقوة خلال خمسة أيام من تلقيهم الإشعار، في حال رفضهم مغادرة السوق.

ورفض لاعبو النادي ورياضيو المحافظة، تلك الإجراءات واعتبروها محاولة للسطو على أرضية السوق الذي يقع في قلب المدينة والتي تعد فيها الأراضي الأغلى والأعلى قيمة دون سائر المدن اليمنية.

وأشارت المصادر، إلى أن ارتفاع أسعار الأراضي وتواطؤ إدارة النادي وقيادة السلطة المحلية، فتح شهية القيادات الحوثية لنهب الأرض التي تعد من أملاك واستثمارات نادي شعب إب الرياضي الثقافي، لافتة إلى أن السوق الآخر الذي يراد نقل التجار إليه هو لمستثمر حوثي، قدم رشاوي مالية لاثنين من وكلاء المحافظة التابعين للمليشيا، ومسؤولين في مكتب الأشغال العامة.

ومنذ سيطرة المليشيا على المحافظة في أواخر 2014م، أقدمت مليشيا الحوثي على نهب أراضي مخصصة لأندية المحافظة وقامت بتأجيرها لمستثمرين، في حين واصلت احتلالها للمرافق الرياضية والأستاد الرياضي بمدينة إب، الأمر الذي انعكس سلبا على أداء أندية المحافظة في المسابقات الرياضية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى