هل يستحق ماني جائزة أحسن لاعب في أفريقيا؟

معين برس | #رياضة

يبدو أن تتويج السنغالي ساديو #ماني كأفضل لاعب في أفريقيا، قد بات مسألة وقت لا أكثر، وذلك بعد تأكيد غياب المرشحين الآخرين، المصري #محمد_صلاح ، والجزائري رياض محرز، عن حفل الجائزة.

وقالت تقارير إعلامية إن المهاجم المصري ونظيره الجزائري لن يحضرا حفل الاتحاد الأفريقي لمنح جائزة أفضل لاعب في القارة، الثلاثاء، بينما وصل ماني في وقت سابق إلى مدينة الغردقةالمصرية الساحلية التي تستضيف المناسبة المنتظرة.

وتوج صلاح بالجائزة في نسختها الماضية، متفوقا على زميله في ليفربول، ساديو ماني، ولكن الأخير رفع من مستواه في 2019، ليتفوق على صلاح، بالأرقام والإحصاءات.

الأهداف

تعتبر الأهداف أحد المقاييس الرئيسية للفصل بين صلاح وماني، وذلك بسبب لعبهما في خط الهجوم، وفي هذه الفئة، يتفوق ماني على صلاح خلال 2019، بينما ابتعد عنهما الجزائري رياض محرز.

وسجل ماني 25 هدفا بالدوري الإنجليزي الممتاز، خلال عام 2019، ما بين النصف الثاني من الموسم الماضي، والنصف الأول من الموسم الحالي، وهو رقم لا يستهان به، في أحد أقوى دوريات العالم.

أما صلاح، فسجل 19 هدفا في 2019، برصيد أقل من زميله السنغالي بـ6 أهداف، لكنه تفوق على ماني بدوري أبطال أوروبا، حيث سجل 6 أهداف مقابل 5 للسنغالي، في 2019.

ماني رفع كذلك من مساهمته بالتمريرات الحاسمة للأهداف هذا الموسم، حيث سجل 8 تمريرات حاسمة في هذا الموسم فقط، بالدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أكثر من تمريرات صلاح الحاسمة خلال 2019، وهي 7 تمريرات.

وسجل محرز 7 أهداف في 2019، بالبريميرليغ، لكنه تفوق على النجمين برصيد 10 تمريرات حاسمة خلال العام، متفوقا بفارق تمريرة على ماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى