منظمات دولية .. المجتمع الدولي شريك الحوثيين في قتل ”ليان“ و20 آخرين

معين برس- متابعات:

أصدرت منظمات حقوقية دولية بيانات إدانة شديدة اللهجة إزاء المجزرة الإرهابية الحوثية الأخيرة بحق المدنيين في مدينة مأرب، متهمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتقاعس عن حماية المدنيين في اليمن.

ارتفعت حصيلة ضحايا المحرقة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية، السبت 5 يونيو/حزيران 2021م، في مدينة مأرب إلى 21 شهيداً بينهم طفلان.

ندد المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، الأحد 6 يونيو/حزيران 2021، باستهداف الحوثيين محطة الوقود في مدينة مأرب بهجوم مزدوج أسفر عن سقوط أزيد من عشرين مدنياً بين قتيل وجريح، مشيراً إلى أن المجتمع الدولي قد يكون شريكا في ارتكابها.

وقال المركز الأمريكي، إن استمرار تجاهل المجتمع الدولي لتلك الانتهاكات الواسعة ضد المدنيين في اليمن وتقاعسه  “بصورة مخجلة” عن حمياتهم  منذ ست سنوات ”قد يجعل منه شريكاً فيها“.  

واستهدفت مليشيات الحوثي، مساء السبت، محطة وقود بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة مخلفة 17 قتيلا مدنيا بينهم الطفلة ليان فرج (5 أعوام) وخمسة جرحى آخرين بعد اندلاع حريق هائل في المكان.

قوبلت المجزرة الإرهابية الحوثية بإدانة وتنديد واسعين من قبل المنظمات التي دعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى محاسبة الحوثيين وإجبارهم، أكثر من أي وقت مضى، على قبول مبادرات السلام.

 
تفحّمَت “ليان”

وقال المرصد الأورومتوسطي، في بيان، إنه “ينبغي على الأمم المتحدة والأطراف الفاعلة في محادثات السلام التحرك فورًا لإجبار جماعة الحوثي على وقف استهداف المدنيين، ومحاسبة الجناة”، معبرا عن إدانته الشديدة للاستهداف.

من جانبه، دان تحالف رصد، القصف الحوثي الذي ”يأتي ضمن سلسة هجمات تتعرض لها المدينة منذ فترة طويلة“، حاثا المجتمع الدولي والمنظمات لاتخاذ إجراءات ملموسة ضد الحوثيين لإيقاف هذه الجرائم.

بدورها، ‎دعت منظمة رايتس رادار المجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية تجاه الضحايا الذين ترتفع أعدادهم جراء التراخي الأممي تجاه هذه الانتهاكات الجسيمة، موضحة أن قصف محطة البترول بحي الشبواني هو الثالث على ‎مارب خلال أقل من أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى