البنك المركزي يوقف شركات صرافة بصنعاء.. وعناصر المليشيا تنهب مبالغ مالية كبيرة في البيضاء

البنك المركزي يوقف شركات صرافة بصنعاء.. وعناصر المليشيا تنهب مبالغ مالية كبيرة في البيضاء

معين برس | تقرير :

بينما اقدم البنك المركزي اليمني بصنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، على إيقاف عدد من شركات الصرافة والتحويلات، داهمت عناصر المليشيا محلات مماثلة في البيضاء (شرقي اليمن)، ونهبت مبالغ كبيرة تحت مزاعم عدم قانونيتها.

أوقف البنك المركزي اليمني الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي عددًا من شركات الصرافة في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر مصرفي، إن البنك المركزي في صنعاء أوقف عمل كل من، شركة سويد للصرافة، وشركة المدينة، وشركة لمع النجوم، لحين إشعار أخر.

وأرجع المصدر إيقاف مليشيا الحوثي عمل تلك الشركات لعدم دفع ملاكها مبالغ مالية طلبتها الجماعة مقابل ماتسميه مخالفات مصرفية.

وسبق وأن أوقف البنك المركزي بصنعاء الواقع تحت سيطرة الحوثيين، آخر العام الفائت عددًا من شركات ومحال الصرافة بذريعة مخالفتها لتعليمات البنك المركزي وعدم حصولها على ترخيص لمزاولة مهاما.

نهب مبالغ مالية

إلى ذلك قالت مصادر محلية ان ميليشيا الحوثي الانقلابية نهبت مبالغ مالية كبيرة من أحد محلات الصرافة والتحويلات في منطقة قانية بمحافظة البيضاء.

المليشيا اتخذت ذريعة لعملية نهبها بان العملة من الطبعة الجديدة التي صدرت في العاصمة المؤقتة عدن.

وبحسب المصدر، اقتحم مسلحو الحوثي محل “رويس” للصرافة والتحويلات في منطقة قانية وقاموا بنهب ومصادرة 75 مليون ريال من النقود الجديدة فئة 1000 -500- 200 -100 ريال.

وشنت المليشيا حملة واسعة في قانية عقب احتلالها شملت عدداً من المحلات التجارية المختلفة تحت مسمى مصادرة العملة “غير القانونية”، وصادرت مبالغ مالية كبيرة من العملة الجديدة من المحلات بذات الذريعة.

وتعرضت عشرات الشركات ومحلات البيع بالجملة لحملات نهب واسعة ومصادرة مئات الملايين على خلفية ذات المزاعم في ظل سيطرة المليشيا على مختلف مرافق الدولة منذ انقلبت على الشرعية في سبتمبر من العام 2014م. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى