الصحة العالمية تؤكد عدم تسجيل اصابات بفيروس #كورونا في #اليمن

معين برس | #عدن:

أعلنت منظمة #الصحة العالمية، عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في اليمن، حتى اللحظة.

وذكرت المنظمة -في تغريدة على حسابها مكتب اليمن- في منصة التواصل “تويتر” ، الاحد، أنه ” مازال خطر انتشار فيروس كورونا المستجد في اليمن منخفضا، حيث لم تتأكد اية حالات حتى اللحظة”.

واكدت، “كما هو الحال في البلدان الاخرى، تعمل منظمة الصحة العالمية في اليمن جنبا الى جنب مع السلطات الصحية والشركاء، لضمان الاستعداد والجاهزية للاستجابة في حالة تأكد الاصابة بالفيروس”.

وظهر الفيروس في مدينة ووهان الصينية، مع مطلع السنة الجديدة، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة.

وقال عالم الأنثروبولوجيا، مدير البحث في المركز الفرنسي للبحث العالمي الذي يرأس مختبر الأنثروبولوجيا الاجتماعية في باريس، فريدريك كيك -في مقابلة مع صحيفة لوموند الفرنسية- ان “الأسواق الرطبة” في وسط مدينة ووهان الصينية المرتبطة بالتقاليد الصينية المتمثلة في استهلاك الحيوانات الطازجة، والتي تباع فيها أنواع وصفها بالـ”غريبة”، مثل “الثعالب، والعقارب، والتماسيح”، إلا أنه ليس من المؤكد أن الحالة الأولى من وباء فيروس كورونا جاءت من سوق حيواني.

ويضيف كيك، “الأمر المؤكد وفقا للتحليل التطوري للفيروس هو أنه يأتي من الخفافيش التي تشكل المستودع الحيواني لفيروسات كورونا، كسارس والعديد من الفيروسات الناشئة وخاصة فيروس إيبولا.

واوضح ان الخفافيش تتمتع بنظام مناعة يسمح لها بإيواء عدد كبير من الفيروسات دون الإصابة بها. مشيرا الى انها، تقترب اليوم من المناطق الحضرية بسبب إزالة الغابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى