مشروع “مسام” يواصل إتلاف ألغام وقذائف الحوثي بالساحل الغربي “أرقام”

معين برس | عدن :

يواصل مشروع #مسام لنزع الألغام في #اليمن، عمليات إتلاف وتفجير الالغام والقذائف غير المنفجرة، التي زرعتها واطلقتها مليشيا الحوثي الارهابية، في مختلف مديريات الساحل الغربي باليمن.

وبحسب مكتب مسام الإعلامي، أكد مدير عام المشروع أسامة القصيبي أن فريق جمع القذائف في منطقة الكدحة، نفذ الثلاثاء 18 فبراير/ شباط 2020م، عملية إتلاف لـ (3398) لغما حوثيا وقذيفة منفجرة، في مديرية المخا، بالساحل الغربي اليمني.

واوضح ان هذه العملية تعد الـ14 ليصل بذلك إجمالي ما تم إتلافه في الساحل الغربي إلى الآن إلى (76082) لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة.

وتشمل عملية الإتلاف (365) لغما مضادا للدبابات، (60) لغما مضادا للأفراد،621 قذيفة غير منفجرة، (684) فيوزا منوعا، (14) صاروخا مفخخا، (551) قنبلة منوعة و(12) عبوة ناسفة، بالإضافة إلى (1091) ذخيرة ومخلفات حرب.

وتمكن المشروع منذ انطلاقته في منتصف 2018 وحتى الآن من تنفيذ (59) عملية إتلاف وتفجير لآلاف الألغام والعبوات الناسفة في اليمن.

ويمتلك مشروع مسام (16) فريقا هندسيا يعملون في (10) مديريات في الساحل الغربي موزعين على مديريات “ذباب، المخا، باب المندب، الدريهمي، موزع، الوازعية، الخوخة، حيس، يختل، بالإضافة إلى مديرية كرش بمحافظة لحج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى