المشتركة والمقاومة تفشل هجوما حوثيا واسعا من ثلاثة محاور في جبهة بتار بالضالع

معين برس | الضالع

احتدمت المواجهات في الساعة الاخيرة من مساء الاثنين، بين القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية، ومليشيا الحوثي الارهابية، جنوب غربي الفاخر، بمحافظة الضالع.

وقال مصدر عسكري ميداني، ان مواجهات عنيفة دارت في قطاع بتار والحرة، جنوب غربي الفاخر، الواقعة غربي مديرية قعطبة، بين القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية من جهة، ومليشيا الحوثي الارهابية المدعومة ايرانيا من جهة اخرى، بمختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة.

واوضح المصدر، ان وحدات المشتركة مسنودة بالمقاومة، افشلت هجوما حوثيا واسعا المحاور الثلاثة، الشمالي والجنوبي والغربي، باتجاه مواقع الحرة وقروض والقفة وحبيل يحيى، التي تتمركز فيها وحدات الاولى، في جبهة بتار.

وامتدت المواجهات الى الجهة الغربية للفاخر، تحت قصف كثيف لمدفعية ودبابات المليشيا الحوثية، محاولة باستماتة التقدم في اي من المسارات الثلاثة، وجميعها ذات عمق استراتيجي، يكمن في معسكر الجُب الذي سيصبح تحت مرمى نيران المليشيا حال تقدمها.

واسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى الحوثيين، الذين مازالت جثث بعضهم مرمية في الشعاب، لم يتمكنوا من انتشالها، فضلا عن جرح عدد آخر.

وكانت مليشيا الحوثي قد خسرت مواقع هامة، الاثنين، في منطقة حبيل العبدي، في هجوم مباغت لقوات المشتركة والمقاومة، اسفر عنه تكبد المليشيا عدد من القتلى والجرحى، فيما اصيب احد المزارعين برصاص المليشيا اثناء تواجده بمزرعته ويدعى “عيسي ناجي”، من ابناء منطقة حبيل العبدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى