مليشيا الحوثي تختطف سفينتين حربيتين في البحر الأحمر والتحالف العربي يرد.. تفاصيل

مليشيا الحوثي تختطف سفينتين حربيتين في البحر الأحمر والتحالف العربي يرد.. تفاصيل

معين برس | تقرير

اكد مصدر لدى مليشيا الحوثي سيطرتها على سفينتين حربيتين تابعتين قوات التحالف ( السعودي الإماراتي)- حد قوله- في المياه الإقليميه بمحافظة الحديدة ، غربي البلاد.

وردا على ذلك ، قال مصدر لدى التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ان مليشيا الحوثي اختطف الاثنين 18 نوفمبر/ تشرين ثاني 2019م، قاطرة بحرية بجنوب البحر الأحمر خلال سحبها حفارا كوريا جنوبيا.‬

واوضح، ان عملية الاختطاف تهديد لحرية الملاحة الدولية وسابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب‬.

وأقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانيا، على احتجاز سفينة كورية جنوبية وزورقين مرافقين لها قبالة جزيرة كمران.

واعتبرت مصادر حكومية هذا ، تصعيد حوثي خطير في البحر الأحمر ويشكل تهديداً خطيراً لحرية الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر، وأن هذه الممارسات الاستفزازية وغير القانونية ستؤثر سلباً على حرية الملاحة الدولية وخطوط التجارة العالمية في البحر الأحمر ، مهما سعت المليشيا بخلق تبريرات لجرائمها.

ونوهت المصادر إلى أن هذا التصعيد الخطير يأتي في ظل سريان اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة، ويتنافى مع روح اتفاق ستوكهولم الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وفي ذات السياق طالب مسؤول حكومي بالإفراج الفوري عن السفينة والزورقين المرافقين لها وطاقمهما بالكامل في أسرع وقت، كما طالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدانة مثل هذا الممارسات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وفي وقت سابق تمكنت قوات خفر السواحل لدى القوات المشتركة من القبض على زورق يحمل مواد متفجرة مهربة لمليشيا الحوثي الارهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى