صنعاء | موظفو “التعليم الفني” ينفذون اضرابا مفتوحا.. واتهام الوزير “غازي الاحول” بالنهب

معين برس | صنعاء

نفذ موظفو وزارة التعليم الفني والتدريب المهني – لدى سلطة المليشيا الحوثية – وموظفي الإدارة العامة للاختبارات بالوزارة، اضرابا مفتوحا، احتجاجا علي ايقاف صرف مرتباتهم بالرغم من كونهم من يعمل على تنظيم وتنفيذ الإختبارات الوزارية للتخرج النهائي لطلاب المعاهد المهنية والتقنية في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال مصدر مسؤول في الإدارة العامة للاختبارات، ان موظفي الإدارة من مصححين ومدخلين ومراجعين للبيانات درجات الطلاب متوقفي عن العمل منذ ما يقارب الشهر والنصف بسبب عدم صرف مستحقاتهم التي ترصد في بداية كل عام كميزانية ونفقات تشغيلية لتنظيم وتنفيذ الاختبارات الوزارية في المعاهد المهنية والتقنية.

من جانبه كشف مصدر مسئول في الوزارة، ان الوزير غازي احمد علي محسن الاحول ، من قبل ما يسمى بـ” المجلس السياسي الأعلى” لمليشيا الحوثي، وبمعاونة مدير مكتبه محمد ابو هادي، عملا على تصفير جميع الارصدة والمصرحات المالية المتعلقة بتشغيل الوزارة.

واضاف المصدر، أصبحت الوزارة في وضع مأساوي صرف جميع الموازنات في اعمال غير معروفة وشخصية، لا تخدم العمل والصالح العام ، وآخر صرف رصيد الإدارة العامة للاختبارات .

وقال المصدر، ان الوزير غازي علي محسن ضابط شرطة ثبت فشلة في إدارة وزارة الزراعة والري وتورط بقضايا فساد وتم تغييرة وان غازي الاحول ضابط الشرطة – حد قوله- لا يفهم طبيعة إدارة العمل في الوزارة، ولا علاقة لاختصاصه وخبراته في إدارة وزارة تعليمية تشرف على معاهد وكليات مجتمع .

ودعا موظفي وزارة التعليم الفني والتدريب المهني جميع الأطراف السياسية إلى احترام مؤسسات التعليم وتعيين قيادات من الوسط التعليمي والتربوي لإدارة الوزارات والمؤسسات التعليمية، حيث ان موظفي الوزارة واسرهم يعيشون في وضع اقتصادي ومعيشي مأسوي جرى انقطاع الرواتب والعدوان على اليمن.

ويشرف العام 2019م على الانتهاء دون ان يتم الإعلان على نتائج الطلاب للعام 2018م/2019م بسبب نهب المستحقات المالية لموظفي الإدارة العامة للاختبارات في الوزارة.

ومن المفترض ان يتم الإعلان عن النتائج في بداية شهر أكتوبر 2019م أصوة بكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى