يمانيوا اثيوبيا يحتفلون بثورتي سبتمبر وأكتوبر

يمانيوا اثيوبيا يحتفلون بثورتي سبتمبر وأكتوبر

معين برس | مكتب اثيوبيا : سامي الشاطبي

أقامت السفارة اليمنية بجمهورية #اثيوبيا الديمقراطية حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الـ56 لقيام ثورة اكتوبر والعيد الـ57 لثورة سبتمبر.

وفي بداية الحفل الذي شهد حضورا ومشاركة كبيرين من قبل ابناء الجالية اليمنية بفي اديس ابابا ارتفعت راية اليمن عالية وجلجل نشيده الوطني.

والقى معالي السفير يحيى الارياني السفير اليمني باثيوبيا كلمة اكد فيها على اهمية ثورتي اكتوبر ونوفمبر, ان ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من اكتوبر ستظل محفورتان في ذاكرة اليمنيين ومتأصلتان في عروقنا لان اليمن بهما حققت الكثير وبهما أيضا ستتخطى الصعاب الى المستقبل الذي نتمناه.

واشار الى ان التمسك بأهداف ومبادئ ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من اكتوبر هي الدرب الذي اختار اليمنيين السير فيه لبناء دولتهم , دولة النظام والقانون.

وعن ارتباط ثورة اكتوبر بثورة سبتمبر اوضح معالي السفير بان ثورة اكتوبر هي الوجه الاخر لثورة سبتمبر، فهما وجهان لقضية يمنية واحدة كُرست لنيل الانسان اليمني حقه في العدالة والحرية والتحرر من ربقة المستعمر.

وشدد السفير بان المؤامرات والمشاريع الضيقة التي تهدف الى سلب حق المواطن في العدالة والتحرر من ربقة الجور والمستعمر لن تؤد الا الى الاضمحلال والخسران ..فاليمنيين في مختلف بقاع الارض يحملون ترمومتر الوطن الذي به يقيسون الحقائق مزدادين وعيا وتمسكا بثورتهما واهدافها النبيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى