نص البيان | اللجنة المجتمعية بمديرية الشمايتين تطرح عدة مطالب

نص البيان | اللجنة المجتمعية بمديرية الشمايتين تطرح عدة مطالب

معين برس | تعز

اصدرت اللجنة المجتمعية بمديرية الشمايتين اليوم الاثنين 7 أكتوبر / تشرين الاول 2019م, بيانا طالب فيه بتسليم قتلة الشهيدين اشرف واسامة, والدعوة الفورية إلى إيقاف الاحتراب .

صحيفة معين برس تنشر نص البيان كما ورد:

بيان العزة والكرامة

اذا الشعب يوماً اراد الحياة
فلابد ان يستجيب القدر

يا ابناء تعز الاحرار:

يا أبناء الحجرية الثوار:

يا أبناء الشمايتين الغيارى:

في البدء نعزي انفسنا وكافة ابناءالحجرية والشمايتين وكذا اهالي الشهيدين المغدورين/أسامة عبدالحكيم الاشعري وأشرف عبدالجبار الذبحاني, والذين تم تصفيتهم جسدياً في وضح نهار الخميس الدامي2019/10/3م على ايدي مجاميع من القتلة والمجرمين افرغوا سثرصاص حقدهم علي جسد المغدورين وعلي جسد الوطن وكل ابناءالمديرية بوحشية منقطعه النظير وتنم عن انعدام الضمير الانساني وكل القيم الدينيةوالاخلاقية لمن قام بتلك الجريمة البشعه, ونترحم علي الشهيدين وندعوالله المولي ان يسكنهما في الفردوس الاعلي وان يحقق عدالة السماء في قتلتهما قبل ان تجف دمائهما الزكية.

يا أبناء الشمايتين الاماجد:

كانت التربة حاضرة الحجرية والشمايتين قطرة الضوء البهي في جبين الوطن وكانتا في منئ عن حرائق الحرب الدائرة, وكانت الشمايتين جناحي حمامة السلام والاستقرار لآلاف من النازحين من ابناءتعز والمحافظات الاخرى.

لكن كانت هناك اطماع تتربص بهذه المديرية وقوى ظلامية ترفض ان تنعم بالسلام والسلم المجتمعي،وان تظل الشمايتين بعيدة عن مخالبهاومخالب الحرب الوحشية،لذا سعت وتسعى جاهدة ومنذ اكثر من عام الي دفع المنطقة الى هاوية سحيقة.

ان ماتسعى اليه تلك القوى التي لاتريد لمديرية السلام هو استنساخ كل مايحدث في مدينة تعز ونقله الي مديرتنا بكل بشاعته من قتل خارج القانون وإغتيالات وتصفيات جسدية ونهب وسرقة وجرائم لا اخلاقية وانفلات امني وتمزق بالنسيج المجتمعي وانتهاكات لحقوق الانسان واختطاف واخفاء للمواطنين وفتح سجون سرية بالمديرية, ومايصاحب ذلك من الافلات من العقاب والعدالة وانعدام دولة القانون والنظام وحماية المجرمين والقتلة من اطراف يقوم علي عاتقها ارساء وترسيخ القانون وليس حماية القتلة والمجرمين.
كل ذلك تسعى اطراف يعلمها الجميع لنقلها الى مديريتنا الامنة والمستقرة، وما الجريمة البشعة في يوم الخميس الدامي الا نموذج لما يراد تطبيقة هنا بالمديرية وبمديريات الحجرية.

إن اللجنة المجتمعية بالشمايتين قد حذرت سابقاً مما يراد لهذا المديرية الشماء الابية من مخططات همجية تريد اعادتنا الي عهود الامامة البائدوماقبل الدولة الوطنية فترسخ شرعة وشريعة الغاب وتحول ابنائها الى رعايا وضحايا وعبيد لا مواطنون احرار لهم كامل الحقوق والكرامة الانسانية.

وقد رفض تلك المخططات السوداء كافة ابناءالمديرية والذين خرجوا في مسيرتهم الجماهيرية الحاشدة في الفاتح من سبتمبر الماضي ووصلت اصواتهم عنان السماء وكافه اصقاع الجمهورية والرافضة لجر المديرية الى حرب واحتراب اهلي وطالبوا بخروج التحشيدات والمجاميع والمليشيات المسلحة والتي قدمت من تعز وعودتها الى ثكناتها وألويتها العسكرية او توجيهها الى جبهات القتال لمواجهه الانقلاب الحوثي.

وها هو ماحذرت منه اللحنة المجتمعية يحدث بحذافيره وبكل تفاصيله البشعه.

يا أبناءالشمايتين الاحرار:

أن الجريمة الوحشية والتي شهدتها مدينة التربة ظهيرة الخميس الدامي2019/10/3م من قتل وتصفية جسدية وتقطع لشهيدي الغدر والخيانة… شهيد الوطن والحجرية أسامة عبدالحكيم وأشرف عبدالجبار الذبحاني وهما من حراسة محافظ محافظة تعز… ونهب سيارة المحافظ الاستاذ نبيل شمسان, جريمة شنعاء لم تشهد تعز مثيلاً لبشاعتها, حيث استهدفت رصاص الحقد والخيانة الغادرة مهابه الدولة والشرعية ممثلة بفخامة رئيس الدولة وممثلة محافظ المحافظة والقانون واستهدفت صدر كل ابناء المديرية قبل ان تستهدف جسدي الشهيدين.

ونحن ندين تلك الجريمة البشعة وندينها وندين كل محاولات التستر علي القتلة والمجرمون وحمايتهم وماتلا تلك الجريمةمن اقتتال ومحاولة جر المنطقة لاحتراب اهلي افزع كل ابناء المنطقة اطفالها ونسائها ورسم علي ملامح المديرية المستقبل الاسود والذي يراد حشر المديرية فيه.

وكي لا تذبح التربة والشمايتين كما ذُبحت تعز حينما سقطت في يد القوى الظلامية فاننا نحذر للمرة الاخيرة ان على ابناء المديرية وكافة ابناء الحجرية ان يقولوا كلتهم الفصل، ويرفضوا تلك المخططات الدامية والتي تريد لنا الموت وتحويل مديريتنا الى مقبرة او سجن كبير، وان يعبروا عن رفضهم بحراك وتحرك شعبي وجاهيري بشتى الوسائل والاساليب السلمية والقانونية المشروعة والتي كفلها لهم الدستور اليمني وكافة مواثيق حقوق الانسان والمعاهدات الدولية.. للدفاع عن حقوقهم واحلامهم ومشروع الدولة المدنية.

يا أبناء التربة الاحرار:

يا أبناء الشمايتين الاماجد:

يا أبناءالحجرية الثوار:

ان الخطر صارد محق بنا ووصلت النار الى جوار منازلنا وحقولنا وفي قرانا وعزلنا واحيائنا، وترمي تلك المخططات ان يتقاتل ابنائنا بينهم البين ليس دفاعاً عن الوطن وانما من اجل مشاريع دون وطنية،وستكون عواقب ذلك الاقتتال وخيمة وستورث ثارات ودماء بين ابناء القرية الواحدة والعزلة الواحدة والتي لايمكن ان تزول اثارها حتى بعد مضي عشرات السنين.
ومن هذا المنطلق ومن شعورنا بالمسؤولية الوطنية والانسانية تجاة ابناء المديرية فاننا نطالب بالآتي:

أولاً: نطالب بتسليم المجرمين قتلة الشهيدين أسامة عبدالحكيم الاشعري واشرف عبدالجبار الذبحاني باسرع وقت ممكن ودون مماطلة او تسويف كي ينالوا جزائهم العادل.

ثانياً: رفض الاحتراب في المديرية، ورفض التحشيدات للمجاميع والمليشيات المسلحة والمنفلته ونرفض تواجدها في المديرية تحت اي مبرر كان،ونطالب بعودتها الي معسكراتها وألويتها التي جاءت منها.

ثالثاً: تنفيذ اوامر محافظ المحافظ الاستاذ/ نبيل شمسان المؤرخة بتاريخ2019/10/4م والحاملة رقم (340).

رابعاً: نطالب فخامة رئيس الجمهورية المشير/عبدربه منصور هادي بالتدخل العاجل لانقاذ المديرية والحجرية مماهو مخطط لها.

والله من وراء القصد،،

العزة للوطن
المجد للشعب اليمني
الرحمه للشهداء… وللشهيدين المغدورين
والشفاء للجرحى

صادر عن (اللجنة المجتمعية بمديرية الشمايتين)
الاثنين 2019/10/7م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى